بدعم من مؤسسة ايريكس (irex) تشكيل فرقة الكشافة والدبكة الشعبية في مركز مصادر التنمية

رام الله - دنيا الوطن
استكمالا لمسيرة النجاح التي يقودها منسق ومتطوعوا مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي وبدعم مستمر من إدارة النادي الأهلي وضمن نشاطات النادي الأهلي الاجتماعية والوطنية وتعزيزاً لترسيخ الثقافة الوطنية الفلسطينية وترسيخ التراث الشعبي الفلسطيني لدى أبناء شعبنا الفلسطيني فقد تم تشكيل فرقتي للكشافة وفرقة أخرى للدبكة الشعبية وذلك ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة(irex) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) .

وقد جاء تشكيل الفرقتين من اجل زيادة التفاعل والتواصل ما بين مؤسسة النادي الأهلي والمجتمع المحلي وكذلك الهدف الأميز هو مشاركة قطاع الشباب في فعاليات يستفيدوا منها من خلال مشاركتهم في هاتين الفرقتين التراثيتين . وبالفعل فقد  تم مشاركة فرقة الدبكة الشعبية في الاحتفالات التي أقامها ونظمها مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في قاعة بلدية قلقيلية في حفل تخريج الدورات للشباب وحفل تخريج طلاب وطالبات مشروع تعليم اللغة الإنجليزية عبر الدراما حيث استمتع الحضور بأداء الشباب
على أنغام أغاني التراث الشعبي الفلسطيني. وفي نفس الوقت

ومع حلول شهر رمضان المبارك شاركت فرقة كشافة النادي الأهلي ايضاً باستقبال شهر الخير وذلك بعد أن طافوا شوارع
المدينة برفقة متطوعي النادي الأهلي ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. حيث كان هناك صدى واسع لأداء الفرقة وتراكض وتسابق  الأطفال فرحاً وانسجموا مع أداء الفرقة.

يذكر هنا أن عدد أفراد فرقة الدبكة الشعبية تكونت من ( 11 ) شاب ومتطوع ، وفرقة الكشافة تكونت من ( 24 ) شاب ومتطوع.