(فيديو) .. غزيّون : شكراً الرئيس السيسي .. شكراً مصر

(فيديو) .. غزيّون : شكراً الرئيس السيسي .. شكراً مصر
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع

تصوير – عبد الرؤوف شعت

"خطوة جيدة، شيء رائع، ساعدت في تخفيف المعاناة" بهذه العبارات بدأ المواطنون في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة حديثهم حول فتح معبر رفح البري لمدة أسبوع بكلا الاتجاهين من قبل السلطات المصرية، تحديدًا بعد إغلاقه لمدة أكثر من 70 يومًا. 

وفي أحاديث منفصلة قال المواطنون :"نحن ننظر إلى هذه الخطوة بشكل إيجابي خاصة أنه لم يفتح المعبر خلال هذا العام سوى 7 أيام، فتح معبر رفح لمدة أسبوع بكلا الاتجاهين من قبل السلطات المصرية ساهم في تخيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة بشكل كبير." 

وأضافوا "نحن دائما نتطلع إلى دولة مصر الشقيقة في تقديم المزيد من العطاء اتجاه الشعب الفلسطيني تحديدًا قطاع غزة لان تربطنا علاقة الأخوة، وكما عودتنا دائما أن تكون بجانب الشعب الفلسطيني في أزماته وتساعده على التخلص منها، كما يحدث الآن بتسهيل سفر المواطنين إلى دول الخارج عن طريق المعبر الواصل بين مصر وقطاع غزة." 

وتمنوا أن تبقى السلطات المصرية معبر رفح مفتوحًا أمام المواطنين في قطاع غزة بشكل مستمر حتى تنتهى الأزمة التي يعاني من سكان القطاع منذ أكثر من 8 أعوام. 

وطالبوا السلطات المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بمساندة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه والمساهمة في حل الأزمة التي يعاني منها أغلب سكان غزة. 

ووجهوا رسالة شكر إلى السلطات المصرية بشكل عام على فتح المعبر لمدة أسبوع كامل في كلا الاتجاهين لتسهيل حركة المواطنين من وإلى قطاع غزة، وبشكل خاص إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي بذل كل ما بوسعه من أجل خدمة المواطنين بغزة. 

يشار إلى أن السلطات قررت تمديد العمل بمعبر رفح ليومي الخميس والجمعة القادمين، بعدما فتحته صباح السبت الماضي، بعد إغلاق دام أكثر من 3 أشهر أمام حركة السفر.