بلدية قلقيلية: لقاء حول كيفية الاستعداد لشهر رمضان المبارك

رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة المرأة في حركة فتح – إقليم قلقيلية ولجنة المرأة في بلدية قلقيلية لقاء بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك في ركن المرأة التابع للبلدية حول كيفية الاستعداد للشهر الفضيل.

وحمل اللقاء عنوان " كيف نستقبل الشهر الفضيل دينيا وصحيا " بمشاركة نساء من المؤسسات الرسمية والأهلية و المجتمع المحلي وحاضر بالمشاركين الشيخ احمد نوفل عميد كلية الدعوة الإسلامية والدكتور محمد هاشم مدير مديرية صحة قلقيلية ، بحضور حنان حسنين مفوضة ملف المرأة في إقليم حركة فتح / محافظة قلقيلية و لينا شاور رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة في بلدية قلقيلية.

ورحبت حنان حسنين بالحضور و نقلت للمشاركين تهاني حركة فتح في محافظة قلقيلية لهم بمناسبة الشهر الفضيل وأكدت أن الحركة ماضية في تنظيم أنشطة وفعاليات إرشادية و تثقيفية تحاكي واقع المجتمع المحلي.

بدوره تحدث الشيخ احمد نوفل عميد كلية الدعوة الإسلامية عن أهمية هذا الشهر الفضيل وكيفية استقباله وأهمية استغلال هذا الشهر بالطاعة والتقرب إلى الله وضرورة التفرغ لأداء العبادات المتنوعة من قراءة القران والدعاء والاعتكاف كما تطرق إلى أهم أحكام الصيام و المبطلات التي يجب ان يبتعد عنها الصائم ويتجنبها خلال الشهر الفضيل.

أما من الجانب الصحي فقدم الدكتور محمد هاشم مدير مديرية صحة قلقيلية شرحا عن أهمية الصيام من الناحية الصحية , كذلك قدم نصائح حول تناول الوجبات الصحية وبعض الإرشادات الصحية التي يجب مراعاتها خلال الشهر الفضيل وعن أهم الأمراض التي قد يتعرض لها الصائم وطرق الوقاية منها.

وفي نهاية اللقاء شكرت رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة في بلدية قلقيلية لينا شاور المحاضرين باللقاء كما قدمت الشكر لكل من حركة فتح / إقليم قلقيلية و بلدية قلقيلية على جهودهم في التعاون والتنظيم لهذا اللقاء و قدمت الشكر أيضا للمشاركات باللقاء على تلبيتهن للدعوة.