رئيس بلدية قلقيلية يلتقي ممثل الدنمارك لدى دولة فلسطين

رئيس بلدية قلقيلية يلتقي ممثل  الدنمارك لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
بحث اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود مع ممثل الدنمارك لدى دولة فلسطين اندريس فرايبورغ اوضاع مدينة قلقيلية من كافة النواحي واخر المستجدات على ارض الواقع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس في دار البلدية، بحضور اعضاء المجلس البلدي خالد جبر وخالد عرباس ومدير العلاقات الدولية في البلدية نضال جلعود وممثلي منتدى شارك الشبابي والمجلس المحلي الشبابي في المدينة.

واستعرض عثمان داود رئيس البلدية وضع المدينة من كافة النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والانسانية، واثار الجدار وممارسات الاحتلال عليها، والارتفاع المطرد في نسب البطالة والفقر والكثافة السكانية.

واشار داود الى خصوصية المدينة، وانحسار سكانها بمساحة لا تتجاوز 4.2 كم2 بسبب حصار الجدار لها ووقفه لأي افق مستقبلي لتطور المدينة او تمددها الطبيعي سكانيا.

وقال داود " ان المجلس البلدي يبذل قصارى جهده في سبيل توسيع مخطط المدينة الهيكلي لإعطاء فرصة لاستمرار الحياة فيها بحدها الادنى والطبيعي"، مشيرا الى اجراءات الاحتلال وسياسته تجاه مخططها الهيكلي قائلا " ان الاحتلال مارس معنا سياسة الخطوة خطوة" ليلزمنا بالرضى بالقليل مما طلبناه في التوسعة المقترحة للمدينة.

وعلى صعيد الحكم المحلي، ابدى داود دعمه لتفعيل عمل الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية مشيرا بأن الاحتلال سبب رئيس في عرقلة اعمال الاتحاد بسبب اجراءاته التعسفية التي تحول دون تواصل الهيئات المحلية في الضفة وغزة والقدس.

وطالب داود الحكومة الدنماركية باعتبارها الراعي الدولي لقطاع الحكم المحلي بدعم جهود الهيئات المحلية في سعيها توسيع مخططاتها الهيكلية للتمكن من اقامة مشاريع تنموية من شأنها تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في ارضهم.

بدوره، شكر اندرياس فرايبورغ ممثل الدنمارك بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال، مؤكدا  التزام بلاده بالعمل على تفعيل التنسيق بين المانحين بصفتها الراعي الدولي لقطاع الحكم المحلي بشكل أكبر، واستمرار الدنمارك والمانحين بدعم سياسات وزارة الحكم المحلي، مرحبا بتفعيل ودعم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، قائلا " بأن الاتحاد القوي يعزز الحوار بين الحكومة والهيئات المحلية والمحيط كما هو الحال لدينا في الدنمارك". وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس البلدية ممثل الدنمارك هدية رمزية - شعار البلدية وخرائط سياحية للمدينة.