وزارة العمل تخرّج الفوج 48 من مركز تدريب مهني قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية معالي وزير العمل وعطوفة محافظ محافظة قلقيلية احتفلت الإدارة العامة للتدريب المهني بتخريج الفوج 48 من طلاب وطالبات مركز تدريب مهني قلقيلية (فوج العودة)  للعام التدريبي 2014/2015 يوم الأربعاء الموافق 10/6/2015 بالشراكة مع المؤسسة البلجيكية BTC ومؤسسة التعاون الألماني GIZ بمشاركة عطوفة وكيل وزارة العمل الأخ ناصر قطامي ومدير عام التدريب المهني م. نضال عايش وطاقم من الإدارة العامة للتدريب المهني، ومحافظ محافظة قلقيلية رافع رواجبه، وقائد قوات الأمن الوطني العميد الركن مهدي سرداح ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ومدير مديرية قلقيلية خلدون مصلح.

وأكّد ناصر قطامي عطوفة وكيل وزارة العمل على تميز محافظة قلقيلية مفتخرا بحضوره ومشاركته هذا الحفل، كما اعتبر أن التدريب المهني هو الاستثمار الأفضل، وبيّن أن وزارة العمل تعمل على تعديل التشريعات المتعلقة بالتدريب المهني ليتمكن قطاع التدريب المهني في فلسطين من المنافسة في فرص العمل محلياً وبالخارج أيضاً، كما تحدث عن انضمام فلسطين لمنظمة دولية وهي  world skills  وهي مركز عالمي لتميز المهارات والتنمية وتعزيز التعليم والتدريب المهني في كل من البلدان.

ورحب م. نضال عايش مدير عام التدريب المهني في وزارة العمل بجميع الحضور، وقدم التهاني والتبريكات للطلاب والأهالي، وتحدث عن نسبة البطالة المرتفعة في صفوف خريجي وخريجات الجامعات مقابل زيادة نسبة تشغيل خريجي التدريب المهني، وهذه الصورة المشرقة جعلت وزارة العمل ترفع شعار "التدريب المهني طريقك الأقصر لمستقبلٍ أفضل". واضاف عايش بأن الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل تعمل على إعادة التقييم ورسم الخطط لرفع جودة الأداء في مراكز التدريب المهني، وستعمل الإدارة العامة على مراجعة كافة المهن المطروحة في مراكز التدريب المهني وحاجة السوق لها، وإضافة المهن الجديدة والمتوائمة مع سوق العمل، وسيتم العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية في مراكز التدريب المهني، ودعا عايش جميع الطلاب الخريجين للتسجيل في الموقع الإلكتروني لنظام معلومات سوق العمل وهذا ما سياعدهم على إيجاد فرصة العمل المناسبة.

وأكدت ايمان سويدان مديرة مركز تدريب مهني قلقيلية على أن مركز التدريب المهني يقدم أفضل الخدمات والحرف بما يتلاءم مع حاجة سوق العمل، كما قدمت شكرها الجزيل لكل من يساهم في ارتقاء مراكز التدريب المهني وخصت بالذكر وزارة العمل والمشروع البلجيكي والتعاون الألماني وبلدية قلقيلية والغرفة التجارية والأخت فاطمة الجدع لدعمها المتواصل للمركز وتدريبها لطلابه وتوفير فرص عمل لهم وبالأخص الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعرب محافظ محافظة قلقيلية السيد رافع رواجبه في كلمته عن اعتزازه بكل من يساهم في بناء المحافظة والنهوض بها ويعزز صمود الأهالي في المحافظة والوطن بوجه الاحتلال، كما قدم شكره لمديرة المركز على عطائها ونجاحها وتميزها.

وخلال الاحتفال، ألقت الطالبة روان أبو حامد قصيدة شعرية من تأليفها، وقدمت فرقة نجوم فلسطين فقرة دبكة، كما قدم الفنان جهاد الجيوسي فاصلاً فنياً، وتم تقديم مسرحية هادفة عن التدريب المهني، وفي الختام، تم توزيع الشهادات على الطلاب والطالبات الخريجين.