نادي أهلي قلقيلية ينظم المخيم الصيفي " بكرا أحلى "

رام الله - دنيا الوطن
 افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي أهلي قلقيلية يوم الأحد الموافق 07/06/2015م وضمن المنحة المقدمة من مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة (IREX) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيز الفرص التعليمية والقيادية للشباب في المجتمع  الفلسطيني المخيم الصيفي الأول بعنوان " بكرا أحلى " للفئة العمرية ما بين ( 14 – 16 ) عام لفئة الذكور وبمشاركة  كثر من ( 100 ) مشارك وذلك في مدرسة ذكور المرابطين الأساسية في وسط المدينة.
ويتخلل المخيم عدة فقرات متنوعة لتنمية قدراتهم ومواهبهم حيث تضمن المخيم العديد من الزوايا الممتعة والمميزة منها الدراما والمسرح والكتابة الصحفية والتصوير، زاوية الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية والرسم ، الفلكلور الشعبي والدبكة الشعبية وزاوية التثقيف الصحي والرياضة.

وقد افتتح المخيم منسق المشروع في المركز ربيع عرباس وموظفي المركز صباح الأحد وسط أنغام السلام الوطني الفلسطيني ، وصيحات المخيم المميزة وقام مشرفي المخيم بتوزيع زي المخيم الموحد وتم توزيع الطلاب على زوايا المخيم المميزة. 

وقال مدرب القيادة الشبابية بمركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي وائل الفار انه بعد تجربة مخيم بكرا أحلى الأولى فقد تم اجتياز الكثير من الصعوبات وسد العديد من الثغرات لنصنع مخيم صيفي ثاني على مستوى مميز في المدينة ، بإصرار ومثابره استطعنا بأيام معدودة افتتاح المخيم الصيفي بكرا أحلى.
وبابتسامة يملؤها الأمل عبر الطالب المشارك بالمخيم نور سمير عماوي عن سعادته باليوم الأول من مخيم بكرا أحلى وأضاف انه يوجد الكثير من الزوايا التي يحبها في المخيم وقد تم توفيرها وكذلك الوقت الممتع والاستفادة الكبيرة من كافة فعاليات المخيم وأكثر شيء يرغبه عماوي بالمخيم فعالية الدبكة الشعبية  والمسرح.ومن الجدير ذكره أن مخيم بكرا أحلى سيستمر لمده خمسة أيام متواصلة يتخللها العديد من الأنشطة والزيارات الميدانية ورحلة ترفيهية للطلاب.

ويأتي هذا النشاط ضمن اتفاقية المشروع الموقعة ما بين إدارة النادي الأهلي ومؤسسة (IREX) والتي تشمل تنفيذ العديد من النشاطات للشباب ضمن الفئة العمرية من ( 14 ولغاية 29سنة لتدريبهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة منها برامج الحاسوب والصحافة والإعلام وبرامج تعزيز قدرات الشباب في مجال القيادة من خلال العمل، ودعم المبادرات الشبابية المميزة التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي. كما يعمل المشروع على بناء شراكات تمكن الشباب من الحصول على أفضل الفرص التعليمية والقيادية التي تلبي تطلعاتهم وآمالهم