هيئة شؤون المنظمات الأهلية تفتتح دورة في كتابة المشاريع

رام الله - دنيا الوطن
أكد الوزير سلطان ابو العينين رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية أن هناك انجازات كبيرة ومهمة حققتها مؤسسات العمل الأهلي، جاء ذلك خلال افتتاحه الدورة التدريبية حول كتابة المشاريع وذلك بحضور أمين سر الإقليم جهاد أبو العسل ووائل نظيف مدير عام العلاقات العامة والدولية  واحمد أبو زيد منسق التدريب بالهيئة. ومشاركة ممثلي الجمعيات الخيرية في محافظة أريحا والأغوار.

وأضاف أبو العينين أننا نسعى أن يكون هناك لنا كفلسطينيين عمل أهلي نظيف يتكامل مع العمل الحكومي، كما أكد أن شعبنا يناضل ويواصل مشروعة الوطني من اجل انتزاع حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وللأسف هناك البعض ممن يحاول استخدام مؤسسات العمل الأهلي لإغراض شخصية ومنافع ذاتية. كما تمنى أن تحقق هذه الدورة أهدافها وان تكون الجمعيات ومنظمات العمل الأهلي شريكة فاعلة في بناء المجتمع الفلسطيني.

من جهته قدم احمد أبو زيد شرحا عن دور الهيئة والتعريف بها وأهدافها والتي تسعى من خلالها لبناء شبكة علاقات تكاملية مع المنظمات الأهلية ووزارات الاختصاص، وكذلك  ماهية البرنامج التدريبي.

بدورة أوضح وائل نظيف مدير عام العلاقات العامة والدولية أن الهيئة قد أطلقت مشروع تدريبي كبير وطموح يستهدف ممثلي الجمعيات الخيرية ووزارات الاختصاص في المحافظات الشمالية ويستمر لمدة عام، حول كتابة المشاريع، الديمقراطية وحقوق العاملين، الاتصال والتواصل، والحكم الرشيد والذي يهدف إلى تمكين وبناء  قدرات مؤسسات العمل الأهلي.