منتدى الرواد يكرم المناضلة يسرى البربري

رام الله - دنيا الوطن-  أسامة فلفل
لأنهم عمالقة الفعل الوطني والرياضي وصناع التاريخ والأمجاد الرياضية الخالدة ولأنهم يستحقون أن يكونوا وساما على صدر
الوطن فلسطين، وفي إطار البرنامج الوطني لتكريم مجموعات النخب من الرعيل الأول تخليدا لذكراهم وإحياء للعيد الوطني للرياضة الفلسطينية.

كرم منتدى الرواد وفي خطوة تاريخية لاقت استحسان المجتمع المحلي وكافة القطاعات الرياضية المناضلة المرحومة يسرى
البربري لدورها الوطني والسياسي ووقوفها في كل المنابر تدافع عن القضية الوطنية والرياضية ومشاركتها بالدورة العربية الرابعة لتنس الطاولة بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 1966م وترأسها للعديد من الوفود والبعثات الرياضية على مستوى العالم.

وقد قام مجلس إدارة منتدب رواد الحركة الرياضية برئاسة علي أبو حسنين بزيارة إلى منزل المهندس إبراهيم البربري ابن شقيق
الفقيدة وأحد أبرز نجوم الزمن الجميل لكرة السلة والطائرة وكرة اليد حيث رحب بالوفد وبالخطوة الطيبة وعبر المهندس البربري عن سعادته لهذا التكريم موضحا بأن المرحومة كرمت من جهات عديدة ومؤسسات كبيرة ومن الرئيس الراحل ياسر عرفات رحمه
الله إلا أن هذا التكريم له خصوصية خاصة ونكهة ولون جميل يعزز من الثقة بأن الوطن مازال يزخر بالرجال والقيادات الرياضية الذين يقدرون جهود وعطاء أبناء الوطن من الرياضيين وتمنى البربري التوفيق والسداد للمنتدى.

من جهته أكد على أبو حسنين رئيس المنتدب أن فلسفة العمل في المنتدى ترتكز على قواعد وآليات وطنية تهدف إلى الوفاء في الدرجة الأولى لكل رواد ورائدات العمل الوطني والرياضي وقيادات ومرجعيات الرياضة الفلسطينية وكل من ساهم في صياغة وكتابة تاريخ مشرف لفلسطين وأضاف هناك أهداف
عديدة ولكننا نسرد القليل ومن هذه الأهداف توثيق تاريخ الرياضة الفلسطينية ولملمة الوثائق والحفاظ على الموروث العظيم والإرث الخالد وأشار على أجندة المنتدى العديد من البرامج والفعاليات ونسعى لتفيدها رغم الظروف والمعيقات.

وأشاد أبو حسنين بالمرحومة وتاريخها الحافل بالانجازات والمواقف الوطنية المطبوعة في ذاكرة التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أن الفقيدة الراحلة شاركت بالدورة العربية الرابعة لتنس الطاولة بالأردن عام 1966م ، وعملت إدارية لمنتخب فلسطين للفتيات الذي كان يضم "نهى المد بك - سوزان رزق الله - حاتمة سلطان - نجوى ترزي " .

مثلت فلسطين في دورة الصداقة بالصين الشعبية عام 1966م، كمسئولة إدارية لمنتخب فلسطين للسيدات.

مثلت فلسطين في بطولة العالم في استكهولم بالسويد وترأست وفد منتخب فلسطين لتنس الطاولة للسيدات.

انضمت لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة عام 1967م ولعبت دورا بارزا في تشكيل منتخب فلسطين للبنات
في رياضة تنس الطاولة.

أشرفت على فريق فلسطين الذي شارك في المهرجان الرياضي بمناسبة انعقاد المؤتمر الآسيوي الأفريقي بالقاهرة.

التعليقات