القوات العراقية تفجر زوارق لداعش بنهر الثرثار وتقتل 4 إرهابيين بالأنبار

القوات العراقية تفجر زوارق لداعش بنهر الثرثار وتقتل 4 إرهابيين بالأنبار
رام الله - دنيا الوطن
فجرت القوات العراقية التابعة لقيادة عمليات سامراء عددا من الزوارق المفخخة لتنظيم (داعش) الإرهابى وقتلت من فيها خلال عملية عسكرية نوعية فى نهر الثرثار شمال غربى العراق.

وذكرت مصادر عسكرية أن قوة مشتركة من الفرقة الثامنة بالجيش العراقى مدعومة بكتائب "حزب الله" الشيعية ولواء مغاوير فرقة المشاة (14) واصلت عملية تطهير مناطق: اليتامى وحصيبة وبستان البو سارون بالأنبار من مسلحى تنظيم(داعش)، وتمكنت من قتل 4 إرهابيين وتدمير سيارة مفخخة مزودة برشاش أحادى وقتل من فيه، إضافة إلى تدمير قاعدة لإطلاق الصواريخ الموجهة وتفكيك 20 عبوة ناسفة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية المشتركة حررت الحى الصناعى وتوغلت إلى مركز قضاء بيجى بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق، وحققت تقدما كبيرا فى المعارك الدائرة فى بيجى التى تحاصرها من كافة الجهات، وتستكمل عملية تحرير قضاء بيجى بالكامل.

من جانبه، طالب رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت اليوم /الأربعاء/ مجلس النواب العراقى بعقد جلسة طارئة لمناقشة إغلاق داعش لسد الرمادى الذى تسبب فى انخفاض مستوى المياه فى نهر الفرات بالمنطقة.

 وأكد كرحوت - فى تصريح صحفى - ضرورة اتخاذ مجلس النواب قرارات سريعة خلال الجلسة حيال "حرب المياه" التى يشنها التنظيم على مناطق الانبار والمحافظات الجنوبية العراقية.

التعليقات