وزيرة السياحة البلغارية تؤكد مشاركة بلادها في مؤتمر السياحة الدينية في فلسطين

وزيرة السياحة البلغارية تؤكد مشاركة بلادها في مؤتمر السياحة الدينية في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مع معالي د. نيكولينا انجيلكوفا وزيرة السياحة في جمهورية بلغاريا وذلك في مقر الوزارة وسط العاصمة صوفيا.

خلال اللقاء اكد سعادة السفير على اهمية تطوير التعاون بين البلدين وتفعيل اتفاقية السياحة الموقعة بين البلدين، واضاف السفير ان فلسطين تعتبر وجهة سياحية مميزة وعلى وجه التحديد السياحة الدينية. كما واكد سعادته لمعالي الوزيرة على اهمية مشاركة وزارة السياحة البلغارية في اعمال مؤتمر السياحة الدينية المزمع عقدة في فلسطين منتصف الشهر الجاري في بيت لحم.

الوزيرة انجيلكوفا اكدت على اهمية التعاون في مجال السياحة بين بلغاريا وفلسطين، كما واكدت حرصها على مشاركة وزارتها في اعمال المؤتمر السياحي في فلسطين.

ومن جهة اخرى سيشارك في اعمال مؤتمر السياحة الدينية في فلسطين مندوب عن دار الافتاء البلغارية ومندوب عن الكنيسة الارثذوكسية البلغارية.

هذا وفي وقت لاحق نظم د. احمد المذبوح، سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العام، لقاء موسعا ضم السفراء العرب المعتمدين في بلغاريا ومعالي وزيرة السياحة البلغارية ومساعديها. خلال الاجتماع قدم السفير عرضا عن مؤتمر السياحة الدينية في فلسطين وشكر الوزيره غلى قرارها مشاركة وزارتها في اعمال المؤتمر، ثم قدمت معالي الوزيرة آنجيلكوفا نبذه عن المناخ السياحي في بلغاريا سبل تطوير العلاقات العربية البلغارية في هذا المجال، وعرضت الوزيره فيلما قصيرا عن الاماكن السياحية في بلغاريا.