(فدا) يشيد بقرار اتحاد مجالس طلاب بريطانيا بمقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي

رام الله - دنيا الوطن
عبر عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " المهندس سعدي أبو عابد عن ترحيب شعبنا الفلسطيني و امتنانه العميق  لقرار اتحاد مجالس طلاب بريطانيا بمقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي ، و أن تصويت 19 عضواً لصالح القرار مقابل 14 عضو ، يعبر عن مدى الانتصارات التي تحققها حملة المقاطعة لإسرائيل BDS .

حيث أن  تصويت اتحاد الطلبة والذي يضم في عضويته 7 ملايين طالب وطالبة . جاء نتيجة للنداء الذي أطلقته عدة منظمات صديقة لشعبنا الفلسطيني و للنداء الذي أطلقته حملة المقاطعة ،  وأن دولة الاحتلال تمضى بسرعة نحو العزلة الدولية ، وأن مصيرها لن يكون أفضل حال من نظام الفصل العنصري البائد في جنوب أفريقيا .

واعتبر أبو عابد أن جرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تمر بدون عقاب ، وأن امتلاك واستخدام إسرائيل للأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً ضد المواطنين الفلسطينيين العزل ، لن يجعلها أكثر حصانة من الملاحقات الدولية ، وأن اليوم الذي سيحاكم فيه قادة الاحتلال من مسؤولين سياسيين وعسكريين أمام المحكمة الدولية لجرائم الحرب بات قريباً جداً .

وأكد عضو المكتب السياسي لـ(فدا) بأن تلك الانتصارات في الساحات الدولية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي ستبقى منقوصة في ظل استمرار الانقسام الفلسطيني والذي مازال يقدم خدمات مجانية لإسرائيل ، ويضر بالمصالح العليا للشعب الفلسطيني ، حيث أن مصلحة الوطن فوق مصالح الفصائل جميعاً .