القبض على 10 من أعضاء منظمة يسارية محظورة بإسطنبول

القبض على 10 من أعضاء منظمة يسارية محظورة بإسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
ألقت قوات الشرطة التركية القبض على 10 أشخاص من أعضاء منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية اليسارية المحظورة بعد شن حملة تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل بدعم من طائرة مروحية تابعة لمديرية أمن إسطنبول.
وذكرت محطة (خبر تورك) اليوم الأربعاء أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول شنت عملية تفتيش ومداهمة لعدد من الأماكن المشتبه بها فى أحياء (سلطان غازي، باغجلر، آسن يورت، بهشلى إفلر، باقركوي، وآطاشهير) بوسط إسطنبول. وأضافت أن "فرق التدخل السريع والقوات الخاصة شاركت فى عملية التفتيش والمداهمة، ولا تزال التحقيقات مع الموقوفين مستمرة بشعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول".
يشار إلى أن حزب جبهة التحرير الشعبية الثورية قد تأسست فى عام 1978 تحت اسم اليسار الثوري، قبل أن تعاد تسميته فى عام 1994، ويعتنق عقيدة معادية للولايات المتحدة والغرب والمؤسسة التركية الحاكمة، ويعتبر أن الحكومة والدولة التركية تحت سيطرة الإمبريالية الغربية، ويسعى لتدمير هذه السيطرة بوسائل عسكرية من أجل التحرر الوطنى والاستقلال وبناء الاشتراكية.
وكان الحزب، الذى تصنفه الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى كمنظمة إرهابية، قد أطلق فى عام 1990 حملة ضد المصالح الأجنبية فى تركيا شملت هجمات استهدفت الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين والمنشآت الأمريكية.

التعليقات