أوبريت عطونا الله يعطيكم يتجول في المنطقة الشرقية

أوبريت عطونا الله يعطيكم يتجول في المنطقة الشرقية
رام الله - دنيا الوطن
 في جو سادته البهجة والفرح والسرور تم عرض أوبريت ( عطونا الله يعطيكم ) في عدد من مناطق المنطقة الشرقية بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شعبان أو بما تسمى حق الليلة حيث تم عرض الأوبريت في كل من جمعية خور فكان للثقافة والتراث الشعبي وفي مركز المعاقين والمركز الثقافي في دبا الفجيرة كما تم عرضه على مسرح القناة المائية بمدينة دبا الحصن الذي خصص للاحتفال في هذه المناسبة الأوبريت من كلمات الشاعر علي سعيد عبيد هلال وتدريب أ. منى إبراهيم يعروف أداء طالبات مدرسة الحور النموذجية بدبا الحصن وطلاب مدارس دبا الحصن ألحان الفنان فهد الجسمي إشراف عام وإخراج أ. محمد راشد رشود .

وقال محمد رشود بأن الاحتفال بهذه المناسبة هي عادة من عادات مجتمع دولة الإمارات بصفة خاصة ودول الخليج بصفة عامة توارثناها عن الآباء والأجداد وهي تضفي البهجة والسرور على الأطفال عندما يخرجون إلى الحواري والسكيك ليجمعوا في أكياسهم التي خصصت لجمع الحلويات والمكسرات مرددين بعض من الكلمات الجميلة .

وأضاف رشود حاولت مع الشاعر أن نبرز بعض المفردات التراثية القديمة في هذا الأوبريت مثل السحارة والملبسة والبرميته وهي جزء من مسميات الحلويات وكذلك البسالة وهي التمر الجاف والخشن . 

التعليقات