توما-سليمان: "نتنياهو يتصرّف كالنعامة بتغييبه للاحتلال من على أجندة الرأي العام"

توما-سليمان: "نتنياهو يتصرّف كالنعامة بتغييبه للاحتلال من على أجندة الرأي العام"
رام الله - دنيا الوطن
قامت لجنة الكنيست اليوم برفض الالتماس الذي قدمته النائبة عايدة توما- سليمان (القائمة المشتركة-الجبهة) والنائب عيساوي فريج من ميرتس على قرار رئاسة الكنيست إسقاط اقتراحَي النائبين اللذان قدّماهما للمناقشة على جدول أعمال الكنيست تحت عنوان "48 سنة لاحتلال العام 1967".

النائبة توما – سليمان أكدت أن إصرار رئاسة الكنيست ومن ثم لجنة الكنيست على رفض طرح الموضوع إنما "يدلّ على محاولات حكومة نتنياهو وائتلافه في الكنيست تغييب موضوع استمرار الاحتلال في المناطق الفلسطينية والسورية المحتلة منذ العام 1967 عن الرأي العام الإسرائيلي، معتقدين بذلك أنها تتجاوز القضية، تمامًا كالنعامة التي تدفن رأسها في الرمل".

وأكدت توما-سليمان في نقاشها في اللجنة بأنه لا يمكن أن تستمر الحكومة اليمينية في إمعانها في الاستيطان وتحويل كل عملية المفاوضات إلى نقاش حول منح الشرعية للمستوطنات. خلال النقاش حول الالتماس قام بعض أعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي بمقاطعة توما- سليمان  خلال مناقشتها بردود مثل "لا يوجد احتلال" و-"لا تتحدثي عن احتلال فنحن عدنا إلى أرضنا "  الأمر الذي اعتبرته النائبة أنه تعبير عن السياسة الحقيقية لهذه الحكومة وفضح للتوجه الذي يقوده نتنياهو نحو تكريس الوضع القائم والاستمرار في الاحتلال والاستيطان .

  

التعليقات