اسرى فلسطين/ اقتحام قسم 5 بسجن النقب بحجة البحث عن اجهزة اتصال

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الوحدات الخاصة التابعة لإدارة السجون، يرافقها العشرات من عناصر شرطة سجن النقب الصحراوي، اقتحمت صباح اليوم، قسم 5 بنفس بالسجن؛ بحجة التفتيش على اغراض ممنوعة.

واوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية "أمينة طويل" إن عملية الاقتحام بدأت الساعة السادسة صباحا بشكل مفاجئ، وقام عناصر الوحدات الخاصة بإخراج الاسرى من الغرف التي سيتم  تفتيشها ، واحتجزتهم في ساحة القسم دون السماح لهم بأصحاب أياً من الاغراض معهم حتى الطعام او ما يلزم للجلوس عليه حتى انتهاء التفتيش التي استمرت 4 ساعات متواصلة.

واشارت الطويل الى ان العناصر المقتحمة اجرت حملة تفتيش واسعة ودقيقة في غرف القسم، وقلبت محتوياتها بالكامل، بحجة البحث عن اجهزة اتصال، وحطمت العديد من ممتلكات الاسرى وصادرت بعض الاغراض الشخصية التي زعمت انها ممنوعة،  ورغم ذلك لم تجد أي اجهزة  ادعت انها موجود لدى الاسرى.

وبينت الطويل أن مصلحة السجون تستغل حادثة اتصال الاسير "عبد الله البرغوتى" بأحد الاذاعات المحلية لتبرير سلسلة طويلة من الاقتحامات للسجون بحجة التفتيش على اجهزة اتصال هربها الاسرى الى داخل السجون بعدة طرق، محذره من تصاعد الاوضاع داخل السجون خلال الفترة القادمة نتيجة انتهاج ادارة السجون لسياسة القمع والتنكيل ضد الاسرى ، والاستهتار بحقوقهم، واستمرار لفرض العقوبات القاسية عليهم .

التعليقات