علاء ولى الدين فى إعلان رمضانى.. وشقيقه يهدد

علاء ولى الدين فى إعلان رمضانى.. وشقيقه يهدد
رام الله - دنيا الوطن
قال معتز ولى الدين، شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين، إنه يعتزم اللجوء إلى القضاء، فى حال قيام شركة مياه غازية بإظهار شقيقه الراحل فى أحد مشاهد حملتها الإعلانية الجديدة، المقرر عرضها فى رمضان المقبل، مؤكداً أنه تلقى معلومات تفيد بقيام القائمين على الحملة بشراء دقيقة لشقيقه من فيلم «الناظر» بمبلغ 1000 دولار، من شبكة قنوات «Art»، باعتبارها المالكة للفيلم، لاستغلالها فى الحملة الإعلانية.

وأضاف أن مسئولى الحملة، شرعوا فى تنفيذ فكرتهم دون الرجوع إليه، موضحاً أنه توجّه بسؤال إلى الشركة المنفّذة، لكن أمين المصرى، المسئول بالشركة، قال له: «ليس لك حق الاعتراض، لأننا قمنا بشراء حقوق هذه المشاهد من الجهة المالكة». 

وأضاف: «عندما تحدثت مع المحامين أبلغونى أنه فى حال استخدام الشركة المعلنة شخصية شقيقى فى فيلم «الناظر»، فإنهم يحوّلون الشخصية الاعتبارية بالفيلم إلى شخصية عامة».

حكى «معتز» أنه تلقى اتصالاً من أمين المصرى، يعرض عليه مبلغ 50 ألف جنيه فقط، بدعوى أن ميزانية الإعلان ليست كبيرة، فطلب منه «معتز» أن يكتب شيكاً بالمبلغ لمستشفى سرطان الأطفال، لأنه يرفض المتاجرة بأخيه: «أرسلت إنذارات على يد محضر إلى الجهة المعلنة، حذرتهم فيها من استغلال شخصية شقيقى فى الإعلان، لأنهم اغتصبوا حق ميت وجرحوا عائلته». 

وأضاف: «الجمهور سيعتقد عند مشاهدته الإعلان أننى حصلت على مبلغ كبير، وأنا لم أتقاضَ أى مليم، ولن أتاجر بشقيقى، لأنى أعيش على سمعته». 


 


التعليقات