هل تعلم الحكومة ببيان "الإعدام" !

هل تعلم الحكومة ببيان "الإعدام" !
رام الله - دنيا الوطن
نشرت وكالة الانباء الرسمية اليوم بياناً جاء على لسان الحكومة الفلسطينية يُحمّل حركة حماس المسؤولية عن اعدام الشاب "الحنر" المُتهم بانتمائه لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وفي تفاصيل البيان المنشور :"أدان مجلس الوزراء بشدة، إقدام 'حماس' على إعدام الشيخ يوسف الحتر، اليوم الثلاثاء، بعد أن أطلقت مجموعة من حماس النار عليه، أمام أفراد اسرته، لدى حصار منزله في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة".

واضاف البيان :" أن على حماس احترام القانون وحقوق المواطنين، وأن لا تنصّب نفسها خصما وحكما في الوقت ذاته، وعدم العبث بأرواح الناس والتوقف عن زعزعة الأمن والنظام والتعدي على اختصاصات الحكومة والقضاء".

وكلف المجلس، النائب العام المستشار عبد الغني العويوي، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإجراء التحقيق في إعدام الشيخ الحتر وتقديم القتلة إلى العدالة.

في حديث لدنيا الوطن اكدّ مصدر حكومي مطلع ان البيان لم يصدر عن رئاسة الوزراء او المكتب الاعلامي التابع للحكومة وأصدر البيان احد اعضاء مجلس الوزراء دون الرجوع الى رئيس الوزراء . وأكد المصدر ان هناك سابقة لذات المسؤول عند اصداره بيان بتاريخ 7 يناير 2014  يتضمن مواقف عكس مواقف الحكومة الفلسطينية المُعلنة في حينه بما يخص دمج الموظفين في غزة .

أشار المصدر الحكومي أنّ الشخص الذي تم تصفيته في غزة ينتمي الى تيار ديني متشدد وبامكان حماس استخدام بيان الحكومة للضرب بمصداقيتها والتلويح بانّ الحكومة تقف ضد التعامل مع "الارهاب" .

ونفى المصدر الحكومي اي علاقة للحكومة بالبيان مؤكداً انّ الحكومة ملتزمة بتطبيق تفاهمات الشاطيء التي نصّت على ان يكون اتفاق القاهرة مرجعاً لها وتكون الاجهزة الامنية في شطري الوطن على ما هي عليه الى ما بعد الانتخابات .