"#بدنا_نشوف_الضفة" هاشتاج ينشط على التواصل الاجتماعي ومطالب للوزير الشيخ بمتابعة المسؤولين بغزة

"#بدنا_نشوف_الضفة" هاشتاج ينشط على التواصل الاجتماعي ومطالب للوزير الشيخ بمتابعة المسؤولين بغزة
رام الله - خاص دنيا الوطن
أطلق نشطاء شباب على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان :"#بدنا_نشوف_الضفة" وشارك العشرات من النشطاء بالتغريد على الهاشتاج , وردّ نشطاء شباب في الضفة على نشطاء غزة بإطلاق هاشتاج "#بدنا_نشوف_غزة" .

وتُعتبر حملة مواقع التواصل الاجتماعي الأولى من حيث التلاحم الاجتماعي والسياسي بين شطري الوطن حيث يُطالب النشطاء من الجانبين بزيارة الشطر الآخر وهي دلالة على اللُحمة الاجتماعية المتجذرة في الشعب الفلسطيني .

ويعاني قطاع غزة من حصار مُحكم منذ ثمانية سنوات ويعمل رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ بصفته مسؤولاً مباشراً عن التنسيق مع الجانب الاسرائيلي وكذلك مدير عام المعابر الفلسطيني نظمي مهنا يعملان على تذليل العقبات في وجه المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وزادت وتيرة العبور عبر معبر ايرز المخصص للافراد من قطاع غزة الى الداخل والضفة في الآونة الأخيرة بعد جهود مبذولة للتخفيف عن المواطنين .

ويؤكد "الشيخ" و "مهنا" في تصريحات مختلفة انّ التعليمات من الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله بالعمل على التخفيف من معاناة المواطنين في القطاع .

وتفرض اسرائيل شروطاً مشددة لدخول المواطنين من القطاع الى الضفة عبر معبر ايرز الأمر الذي يحاول رئيس الهيئة العامة للشون المدنية التخفيف منه وتحقيق تسهيلات جديدة للمواطنين .

لكن النشطاء الشباب أكدوا وجود بعض التجاوزات من المسؤولين عن الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة -دون علم وزير الشؤون المدنية- بحيث تلعب الواسطة والمحسوبية دوراً كبيراً في التعاملات للخروج من غزة عبر ايرز .

وطالب النشطاء الوزير حسين الشيخ بالعمل على متابعة الأمر , كما طالبوا بتنظيم رحلات والعمل على اصدار تصاريح للمواطنين من قطاع غزة لزيارة الشطر الآخر من الوطن .