الخليل تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور جماهيري

الخليل تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور جماهيري
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
أقام "مهرجان الخليل" المكون من بلدية ومحافظة الخليل ولجنة اعمار البلدة القديمة والغرفة التجارية وعدد من رجال الاعمال الفعالية الثانية بعد مهرجان العنب الشهير فعالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالبلدة القديمة بحضور جماهيري حاشد وعدد من قادة أراضي عام 48.

والقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) كلمة خلال المهرجان نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لأهالي الخليل وللجماهير المشاركة بهذه المناسبة عرج فيها على الذكرى النبوية ومولد سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم وعلى الارادة الفلسطينية وعلى الايمان بحتمية النصر لان هذا الشعب الفلسطيني شعب الجبارين ويستطيع صنع المعجزات.

وأدان زكي خلال حديثه التصريحات والتفوهات الاسرائيلية التي تقول ارض بلا شعب لشعب بلا وطن والتي تقول ان الشعب الفلسطيني شعب مخترع ، وقال ليأتوا الناس ليروا في الخليل كيف تتجلى الارادة الفلسطينية وأن ارادت الشعب الفلسطيني لا تقهر، وان حقوقه لا تسقط، وان التوق الى الحرية اعصى من ان تكسره سياسات الاحتلال، واشار الى ان الخليل بكل مكوناتها واشكال الفعاليات التي تقام والتقدم الصناعي والنسيج والترابط الاجتماعي في محافظة الخليل عصي على الاحتلال ومحاولاته في توسيع نشاطه الاستيطاني للسيطرة الكاملة على البلدة القديمة في مدينة الخليل وتهويد الحرم الابراهيمي الامر الذي سيفشل كل مخططات الاحتلال الاستعمارية لمدينة الخليل وتهويد الهرم الإبراهيمي.

بدوره، تحدث ايمن عودة خلال المهرجان ان من يراه اليوم بهذه المناسبة المباركة رغم اسوء الظروف التي يعشيها شعبنا الفلسطيني من سطو لاحتلال هو مثار اعجابه مما يراه من جماهير حاشدة ومواقف واعدة وهذه الارادة التي تطمئن بأن الشعب الفلسطيني حتماً سينتصر.

والقى خالد دودين كلمة باسم المحافظة عرج فيها على الانسجام والتوافق بين الفعاليات الاقتصادية ووعد بأن الامن هو الاساس في ضبط الاوضاع وان السلطة بكل مكوناتها تعمل على قدم وساق لحماية الحالة الفلسطينية.

والقى عبده ادريس رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية كلمة عدد فيها القيم الكبرى لمحافظة لخليل من حيث أنها المحافظة الاقتصادية وبلد الصناعات ، ودعى الجماهير الى التمسك بالبلدة القديمة وفتح جميع المحلات المغلقة وان يكون هناك تنمية وحضور يوكد على عظمة ودور الخليل.

وتحدث تيسير بو اسنينة رئيس بلدية الخليل بكلمة اكد خلالها على تظافر كل الجهود والوحدة الوطنية ودعى في كلمته الى دفع عجلة التطور والاقتصاد في محافظة الخليل ووعد بأن البلدية ستقوم بعملها على أكمل وجه.