وفد مفوضية الانتخابات يشارك في مراقبة الانتخابات الاسبانية

رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات في مراقبة الانتخابات المحلية الاسبانية التي جرت يوم 24/5/2015.

وتألف الوفد من نائب رئيس مجلس المفوضين السيد كاطع الزوبعي وعضو المجلس والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي وعضو المجلس السيد وائل الوائلي والسيدة المفوض كولشان كمال علي.

وخلال الزيارة اطلع الوفد على مراحل العملية الانتخابية في اسبانيا وآليات العمل لاختيار اعضاء المجالس البلدية في عموم اسبانيا من خلال مشاركة واسعة من ممثلي دول كثيرة شاركت في مراقبة الانتخابات بعد توجيه الدعوة من قبل الجانب الاسباني.

وخلال المشاركة التقى الوفد العراقي مع الوفد المصري وتم التباحث حول العديد من الاجراءات المتخذة من قبل الجانبين في العمليات الانتخابية التي نظمها الجانبان العراقي والمصري ومناقشة التطورات الحاصلة في الجوانب العملياتية والاعلامية والعديد من الاجراءات والاتفاق على تبادل الخبرات بين الطرفين.

كما حضر وفد المفوضية المشارك مؤتمر اعلان النتائج الاولية للانتخابات الاسبانية المحلية الذي انعقد في مدريد بحضور رئيس وزراء اسبانيا ووزير الداخلية.

ويذكر ان مفوضية الانتخابات تتلقى العديد من الدعوات للمشاركة في مراقبة الانتخابات في العديد من دول العالم وحضور المؤتمرات والندوات نتيجة الخبرة التي امتلكتها في ادارة وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية والتي تركت اثراً طيباً ونال استحسان الكثير من المفوضيات والهيئات في العالم.

التعليقات