بلدية خانيونس تنظم دورة تدريبية حول "تدوير النفايات الصلبة"

بلدية خانيونس تنظم دورة تدريبية حول "تدوير النفايات الصلبة"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، وبالتعاون مع جمعية الصلاح والمجلس المشترك لإدارة النفيات الصلبة دورة تدريبية حول "تدوير النفايات الصلبة" تستهدف النساء الأرامل في المدينة.

وذكر مدير العلاقات العامة في البلدية أ. عماد الأغا أهمية الدورة التي تأتي في إطار زيادة التعاون المشترك ما بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بالنواحي الثقافية والتدريبية للفئات المجتمعية المختلفة ومنها النساء اللواتي يشكلن عنصراً هاماً في النسيج المجتمعي الفلسطيني، مبيناً أهمية الدورة التي تكمن في تعريف النساء بالبيئة المحيطة وطرق الحفاظ عليها من خلال التخلص من النفايات المنزلية بشكل سليم واستخدام أجزاء منها في عملية التدوير.

وأشار إلى أن الدورة ستمكن المنتسبات فيها من تقليل إخراج كميات النفايات وتعليمهم طرق تدويرها والإستفادة منها بشكل صحي إلى جانب الإسهام في تعزيز الثقافات الإيجابية والسلوك الحضاري وفتح آفاق جديدة من الإبداع للمرأة الفلسطينية، مبيناً دور البلدية في خدمة المجتمع الفلسطيني في كافة المجالات عبر الخدمات الأساسية التي تقدمها لعموم المواطنين، لافتاً إلى أن المرأة والطفل يحظيان بإهتمام إدارة البلدية من خلال تنفيذ المشاريع والفعاليات المختلفة المدرجة ضمن الخطة التشغيلية لدائرة العلاقات العامة بالبلدية.

وبدورها تطرقت منسقة الإرشاد البيئي في المجلس المشترك أ. نائلة خضير إلى الهدف من الدورة وكيفية الاستفادة من النفايات المنزلية وتقليل حجم النفايات وزيادة التوعية الأسرية بمجالات الصحة والبيئة للسيدات ، وتم خلال الدورة إنجاز عدة أعمال من الأدوات والمواد المختلفة والتي تم استغلالها بشكل أمثل.

وتحدثت الباحثة الإجتماعية لدى جمعية الصلاح إيمان بريص أن جمعيتها تسعى جاهدة لتأمين حياة كريمة للنساء الفلسطينيات لا سيما "الأرامل" منهن، حيث تستفيد من الدورة التي تستمر لثلاثة أيام (25) سيدة، داعيةً إلى ضرورة إهتمام المؤسسات النسوية بقطاع المرأة من خلال تنفيذ المزيد من الدورات التدريبية واللقاءات التوعوية لكي تتمكن المرأة من تأهيل نفسها ورفع قدراتها.