الاوقاف تعلن عن البدء للتسجيل لموسم الحج في التجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون

الاوقاف تعلن عن البدء للتسجيل لموسم الحج في التجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون
رام الله - دنيا الوطن
 اعلن حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي للتجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون للحج لمدة اسبوع تبدأمن يوم الاحد الموافق 7-6-2015 حتي نهاية يوم الخميس الموافق 11- 6- 2015.

وببين ابو الرب ان التسجيل سيتم في مراكز المحافظات بمقر مديريات الاوقاف التي يوجد بها تسجيل مع استيفاء مبلغ 300 دينار مستردة وبعدها سيتم التعامل مع جميع الاسماء بعد الانتهاء من عملية التسجيل تحضيرا لاجراء القرعة الالكترونية في مقر الوزارة.

واضاف ابو الرب ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ 104 تجمع سكاني موزعين على محافظات الوطن بالاضافة الى 8 تجمعات سكانية غير مستوفية لحصتها ، اما بخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يجري بها التسجيل هذا فقد اكد ابو الرب ان هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الاعوام السابقة وانه سيتم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له تمهيدا للاعلان عن الاسماء حسب الاصول.

وبخصوص الاعلان عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء الفريضة لهذا الموسم فقد اكد ابو الرب انه فور الانتهاء من اجراءات التسجيل والقرعة سيتم الاعلان عنها تقريبا مع بداية شهر رمضان المبارك.

وفيما يتعلق بموسم الحج للمحافظات الجنوبية قال ابو الرب ان لجنة الحج التي يراسها وزير الاوقاف سماحة الشيخ يوسف ادعيس تتابع كافة الامور المتعلقة بتسيير اجراءات انجاز موسم الحج بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.