اختيار أوشكوش من قبل الإدارة العامة للإطفاء في الكويت

رام الله - دنيا الوطن
 تقوم مجموعة "أوشكوش إيربورت برودكتس" المحدودة التابعة لشركة "أوشكوش كوربوريشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: OSK) بتزويد 11 مركبة إنقاذ الطائرات ومكافحة الحرائق من طراز "أوشكوش سترايكر 6×6" لصالح الإدارة العامة للإطفاء في الكويت. وسيتم وضع 10 مركبات "أوشكوش سترايكر 6×6" لإنقاذ الطائرات ومكافحة الحرائق في الخدمة في مطار الكويت الدولي، في حين من المقرر أن تخصص المركبة الـ11 لخدمة الأسطول الملكي في الكويت، وسيبدأ تسليم هذه المركبات الـ11 اعتباراً من مايو 2016. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليم مركبتي "أوشكوش سترايكر 6×6" تم شراؤهما مسبقاً لصالح الإدارة العامة للإطفاء في الكويت في أواخر مايو 2015.

وقال جيف ريش، نائب رئيس ومدير عام مجموعة "أوشكوش إيربورت برودكتس" في هذا السياق: "نحن فخورون للغاية لاختيارنا من قبل الإدارة العامة للإطفاء في الكويت لتقديم مركبات إنقاذ الطائرات ومكافحة الحرائق ’أوشكوش سترايكر 6×6‘ على المستوى العالمي. إن توسيع إرثنا الطويل وعلاقتنا الممتازة مع هذا العميل الهام من خلال القيام بهذه المشتريات الكبيرة هو أمر يبعث على الارتياح".

"أوشكوش سترايكر 6×6" هي من بين مركبات إنقاذ الطائرات ومكافحة الحرائق الأكثر تقدماً وقوةً في العالم، وتضم عدة أنظمة وتقنيات مملوكة من قبل الشركة (معظمها مستمدة من مركبات "أوشكوش ديفينس" العسكرية)، بما في ذلك: أنظمة التعليق المستقلة "تي إيه كي-4"، وصندوق النقل، وموزع الطاقة، ومكونات الهياكل الأخرى.

وتعد جميع المركبات مدعومة بمحرك "دويتز تي سي دي" بقوة 670 حصاناً، وتتضمن ناقل حركة من طراز "أليسون إي في إس-4800" بسبع سرعات، وتوفر مقصورة القيادة بيئة عمل لا مثيل لها ورؤية خارجية واضحة. ويشمل نظام مكافحة الحرائق في المركبات الكويتية خزان مياه بسعة 12,500 لتر ماء، وخزان الرغوة بسعة 1,750 لترا، ونظام مسحوق كيميائي جاف بكمية 250 كيلوجرام.