حركة فتح تنظيم لقاء مع لجان الشبيبة الثانوية في منطقة مردا

حركة فتح تنظيم لقاء مع لجان الشبيبة الثانوية في منطقة مردا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت – منطقة مردا التنظيمية لقاءً مع لجان الشبيبة الثانوية في بلدة مردا حول آلية استنهاض حركة الشبيبة في داخل المدارس .

جاء ذلك بحضور عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت، ونهاد الناعورة منسق ملف حركة الشبيبة، وأسامة مصلح منسق لجنة العلاقات العامة، وسامر علقم المنسق العام للجان الشبيبة الثانوية في إقليم سلفيت، وشوقي أبو بكر أمين سر منطقة مردا التنظيمية وأعضاء لجنة المنطقة، وكوادر حركة فتح وحركة الشبيبة في البلدة .

في بداية اللقاء رحب  أبو بكر بالحضور وشكر الحضور على تلبيتهم هذه الدعوة وان هذا يعبر عن مدى حرص الأشبال على أهمية تفعيل دور لجان الشبيبة الثانوية في بلدة مردا، وأضاف أن هذا اللقاء جاء بعد وضع الخطة العامة في إقليم سلفيت لاستنهاض دور لجان الشبيبة الثانوية في إقليم سلفيت .

بدوره تحدث عواد عن أهمية دور لجان الشبيبة الثانوية في الحركة، حيث أن الشبيبة تأسست على أيدي مجموعة من طلاب العلم الذي تفتحت مداركم بالعلم الذي أمتزج بالعمل فكانت انطلاقة العمل الوطني من أجل تحرير فلسطين في ذلك الوقت .

وأكد عواد على أهمية رفع راية العلم إلى جانب راية المقاومة وهو ما أكد علية الشهيد الراحل أبو عمار، والذي اعتبر العلم سلاحاً يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني .

وقدم الناعورة سرد وافي عن تاريخ حركة الشبيبة الثانوية منذ أن تم تأسيسها والمحطات التي مرت بها حركة الشبيبة، مضيفاً انه يتوجب علينا أن نكون الأوفياء دائماً لحركة فتح .

وشدد مصلح بأننا خلف قيادتنا وعلى رأسها القائد والرئيس محمود عباس أبو مازن وعلى درب الشهداء وعلى رأسهم الأب والرمز الشهيد ياسر عرفات والذي قال "نعتمد على هذا الشعب وعلى هذه الشبيبة" .

وفي نهاية الورشة تم طرح العديد من المداخلات والنقاشات، وتم الخروج  ببعض التوصيات وذلك بضرورة عمل المزيد من هذه اللقاءات مع لجان الشبيبة، وتم الترتيب على رحلة إلى المسجد الأقصى والترتيب على فعاليات تطوعية في داخل البلدة .