لأول مرة بعد الحرب الاخيرة علي غزة مخيم سفراء السلام2015 بين الصم والناطقين

لأول مرة بعد الحرب الاخيرة علي غزة مخيم سفراء السلام2015  بين الصم والناطقين
رام الله - دنيا الوطن
بالشراكة والتعاون مع جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح   نفذت  مؤسسة فرونت لاين اليابانية المخيم الصيفي سفراء السلام 2015  ضمن فعاليات برنامج الرعاية النفسية والاجتماعية  وذلك بمقر الهابي سيتي بخانيونس ويشمل الأطفال ذوي الاعاقة السمعية (الصم ) والأسوياء .

اشار منسق برنامج الرعاية النفسية والاجتماعية الي ان المخيم مقسم لخمس زوايا رئيسية  متنوعة ولكنها تحمل نفس الهدف في تعريف الطفل  تعرف الطفل على معنى السلام الحقيقي وما هي الوسائل التي يجب إتباعها لتحقيقه داخل المجتمع الفلسطيني أولاَ و داخل الأسرة والمدرسة والمؤسسة والشارع ,ثم نقل مفاهيم السلام لكل العالم من خلال عدة وسائل حضارية تنقل صورة جيدة لأطفال فلسطين وشعب فلسطين هم بمثابة نموذج للسفراء الصغار.

مؤكدا انه في اليوم التاني للمخيم تم التركيز علي مفهوم الوطن حيث تعرف السفير الفلسطيني الصغير على المدن الفلسطينية و عن تراثها وعن موقعها الجغرافي في فلسطين .

هذا واشتملت زاوية المسرح علي عرض الاهازيج والثراث الفلسطيني وتعريف الطفل بتراث كل بلدة علي حدا.

كما نظمت الزاوية الثقافية مسابقة ثقافية للأطفال  تتحدث عن فلسطين ومعالمها وتراثها و الشخصيات الوطنية التي تركت بصمة فيها وذلك من اجل انعاش ثقافة الطفل بوطنه والتعرف علي معالمها التاريخية .