ورشة عمل حول الية تقديم الشكاوي ومسؤوليات اصحاب الواجب تعقد بجامعة الاستقلال

رام الله - دنيا الوطن
عقدت العيادة القانونية في جامعة الاستقلال وبالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان/ديوان المظالم ورشة عمل حول الية تقديم الشكاوي ومسؤوليات اصحاب الواجب وذلك في قاعة كلية سليم الزعنون للقانون بمبنى الجامعة باريحا والاغوار، بحضور د.نظام صلاحات مشرف العيادة والمنسقة ريما جابر وهاني الزبيدات مستشار المحافظة القانوني وعدد من مدراء الاجهزة الامنية والشرطية والمدنية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وقال صلاحات ان عقد هذه الورشة ياتي في اطار حرص العيادة القانونيبة على نشر الوعي والمعرفة القانونية بين المواطنين والمؤسسات وبيان حقوق المواطنين وتقديم المساعدات والمشورات للمواطنين مشيدا بحرص ودعم رئيس وجلس امناء وادارة الجامعة على التواصل مع المجبمع المحلي والتعاون القائم مع الهيئة.

واوضح الباحث القانوني من الهيئة اسلام التميمي تاريخ انشاء الهيئة في عهد الرئيس الراحل ابو عمار والقانون الناظم لعمل الهيئة والدور الذي تقوم به الهيئة في المجال الحقوقي.

وقدم موسى ابو دهيم مدير وحدة الشكاوى في الهيئة شرحا مفصلا حول الية تقديم الشكاوي الى الهيئة مؤكدا ان الهيئة تتعامل مع القضايا والشكاوي والمتعلقة ما بين المواطن والمؤسسات والاجهزة الامنية والمدينة وان دور الهيئة متابعة الاجراءا ت وتلقى ردود الاجهزة والمؤسسات على ملاحظات وشكاوى وتظلمات المواطنين بعد التحقق من صدقية الشكوى منوها بتعاون والاجهزة الامنية والشرطية والعديد من المؤسسات المدنية والمجالس والهيئات المحلية فيما بتعلق بمتابعة الهيئة لقضايا المواطنين وشكاويهم او تظلمهم من هذه او تلك المؤسسة والجهاز.

واعقب الورشة الاجابة حول استفسارات الحضور حول الية عمل الهيئة وكيفية رفع الشكواء والتظلمات للمؤسسات القانونية والحقوقية ذات العلاقة.