النحال ينعى اللواء راجي النجمي عضو المجلس الثوري لفتح

رام الله - دنيا الوطن
نعى عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد جودة النحال " أبو جودة " اللواء المتقاعد ماجد محمد توفيق النجمي ( راجي النجمي ) عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء إثر مرض عضال ألم به عن عمر يناهز 70 عاما، قضاها في خدمة أبناء شعبه ومتابعة هموم وطنه.

وأشار النحال الفقد أن النجمي كان من أوائل الذين بصفوف حركة فتح، في العام 1966 وفي حزيران عام 1967وصل إلى المقر العلني للحركة في دمشق، حيث كان يستقبل المتطوعين من الفدائيين من الشباب والطلبة، واستقبله حينها الحاج مطلق وأبو يحيى، وطُلب منه العودة إلى لبنان، وتنظيم الشباب للالتحاق بصفوف الثورة الفلسطينية وحركة فتح .

وقال النحال أن النجمي عاد إلى ساحة لبنان، وأخذ بتشكيل خلايا صغيرة من 3 أفراد، وطباعة بيانات لصوت الثورة الفلسطينية، ثم استلم مسؤول أمن حركة فتح في جميع الأراضي اللبنانية، وشارك في جميع معارك الثورة الفلسطينية، وغادر لبنان مع قوات الثورة الفلسطينية إلى تونس في العام 1982، ثم عاد إليها بتكليف من الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات في العام 1985، واعتقله السوريون من 1986 إلى 1992.

 وأوضح النحال أن النجمي تعرض لعدة محاولات اغتيال لمواقفه الوطنية، وعند عودة السلطة الفلسطينية عاد معها في العام 1995 ، وآخر منصب شغله مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ثم تقاعد في العام 2009.

وأكد النحال أن النجمي كان على تواصل دائم مع قطاع غزة وأهله، مستذكراً مواقفه أبان الحربين الأخيرتين على قطاع غزة، حيث الفقيد كان على اتصال دائم مع زملائه في المجلس الثوري وكادر الحركة للاطمئنان على أبناء شعبه في قطاع غزة .

وتقدم النحال "بخالص تعازيه لأسرة الفقيد وإخوانه وأبنائه ورفاق دربه في النضال والمسيرة داعيا المولى عز وجل أن يتغمد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".