اتفاق بمنع سيارات العمومي الداخلي من العمل بين محافظات القطاع

اتفاق بمنع سيارات العمومي الداخلي من العمل بين محافظات القطاع
غزة - دنيا الوطن/ يحيى اليعقوبي

اتفقت النقابة العامة لعمال النقل العام الثلاثاء مع وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور على منع سيارات العمومي الداخلي من العمل بين محافظات قطاع غزة من خلال وضع دوريات ثابتة على طريقي صلاح الدين، والرشيد.

وناقش المجتمعون المشاكل التي تواجه القطاع المروري، وآلية التعاون المشترك في حلها، والتحضير لإنشاء موقف للمركبات العمومية في مفترق السرايا.

واستعرض رئيس نقابة عمال النقل العام جمال جراد المشاكل التي تواجه كافة السائقين، مؤكدا ضرورة تنظيم الحركة المرورية بين عمال هذا القطاع وعدم تداخل عمل شريحة على حساب أخرى وفق الأولويات والطرق القانونية.

وطالب جراد بعودة موقف ميدان فلسطين لإنعاش حركة المركبات العمومية، مشيرا إلى أن القرارات التي تتخذ لتنظيم قطاع النقل العام تحتاج إلى ضبط في آلية التنفيذ.

من ناحيته، نوه وكيل وزارة النقل والمواصلات ياسر الشنطي إلى وجود مشاكل متعددة تواجه وزارته، مبينا أنها تتواصل مع الجهات المختلفة في الحكومة لحلها.

وبين الشنطي أن تخفيض الترخيص بنسبة 50% على المركبات العمومية والعمومي الداخلي ما يزال ساريا، لافتا أن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين.

وفي سياق آخر، تحدث قائد شرطة المرور العقيد على النادي عن دور شرطته في تنظيم المرور على المفترقات الرئيسية في مختلف المحافظات، موضحا: أنها منعت الموظفين من العمل كسائقين.

وأكد النادي أن شرطته لن تسمح بعمل المركبات العمومي الداخلي خارج المحافظات، لافتا أنها تتساهل في تنفيذ القرار نتيجة الامتحانات الدراسية.

وضم اللقاء أيضا كلا من مدير عام سلطة الموانئ البحرية في الوزارة حسن عكاشة، ومدير عام سلطة الترخيص محمد الكحلوت، وأعضاء النقابة عبد الله أبو جزر، وجهاد بركة.