"مهجة القدس": خضر عدنان يواصل إضرابه المفتوح بمعنويات عالية وسط تدهور صحي ملحوظ

رام الله - دنيا الوطن
أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن الأسير خضر عدنان ما زال يخوض إضراباً قاسياً عن الطعام لليوم الـ (29) على التوالي؛ مطالباً بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه؛ موضحةً أنه وضعه الصحي بات في حالة صعبة؛ مع استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام؛ دون ملح أو سكر أو أي من المدعمات والاكتفاء فقط الماء.

وبحسب رسالة وصلت مهجة القدس أفاد الشيخ عدنان أنه يعاني من "ضعف عام وآلام في المفاصل واصفرار في بياض العين اضافة لفقدان الشهية لشرب الماء والقدرة على استيعابه".

وقال الشيخ خضر عدنان:" أنه أراد توصيف حالته الصحية ليس من باب الضعف أو الاستجداء؛ ولكن من باب معرفة من يتابع إضرابي ولأضعه في الصورة أولا بأول وليس بإذن الله ضعفا ولا استدرار عطف أحد فكلي تأكد من محبة اهلي وشعبي واحرار العالم".

وأضاف عدنان "لدي توجه بعدم قبول الخروج إلى المستشفيات المدنية" وعبر عن استيائه الشديد من سلوك إدارة مصلحة السجون الصهيونية مع محامي اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ حيث يمنعه من اصطحاب رسائل الأهل وصور أطفاله؛ بالإضافة لفشل الصليب الأحمر باستصدار تصاريح زيارة للعائلة.

وأشار عدنان إلى أنه سيستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية ولا شيء غير الحرية؛ مؤكداً أنه عرف مفتاح الحرية من السجون الصهيونية عبر سلاح الجوع "إضرابه عن الطعام"؛ وكيف لمن عرف مفتاح الحرية ألا يستخدمه؛ مضيفاً أنه مستمراً في إضرابه حتى الحرية والعزة والكرامة.

وفي إشارة للإجراءات الاستفزازية التي تقوم بها إدارة مصلحة السجون لثنيه عن الاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام؛ قال الشيخ عدنان: "يتوعدون بكسري وأتوعدهم بمعية الله ونصري وعوني  ثم محبتكم".

جدير بالذكر أن الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين ولد بتاريخ 24/03/1978؛ وهو متزوج وأب لستة أطفال؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08/07/2014م؛ وحولته للاعتقال الإداري؛ ويعد هذا اعتقاله العاشر؛ ويعتبر عدنان أول من بدأ معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري أفضت إلى الإفراج عنه في 17 نيسان عام 2012م؛ وقد خاض اضرابا تحذيريا عن الطعام لمدة أسبوع عند تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية في يناير الماضي؛ وأعلن صراحة أنه سيدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام في حال تم تجديد اعتقاله للمرة الثالثة؛ وهذا ما تم فعلاً بتاريخ 05/05/2015؛ إذ أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

التعليقات