بلدية القرارة تركب عدادات مياه جديدة في البلدة

بلدية القرارة تركب عدادات مياه جديدة في البلدة
رام الله - دنيا الوطن
قالت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، إنها تمكنت من تركيب (61) عداد مياه "جديد" لعدد من المشتركين على شبكة المياه الخاصة بها غالبيتهم من اصحاب المنازل المتضررة بفعل العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014م.

وتأتي هذه الاعمال ضمن مشروع (غزه لتحسين انظمة المياه والصرف الصحي) والذي تنفذه مصلحة مياه بلديات الساحل بالتعاون مع البلدية.

وأوضح مسؤول قسم المياه والنظافة في البلدية م.طراد النجيلي أن تركيب العدادات الجديدة سيحد من كمية الفاقد في المياه والذي بدوره سيضمن وصول المياه لكافة المواطنين، خاصةً مع دخول موسم الصيف وزيادة الحاجة الملحة لها.

وبين النجيلي أن فترة تنفيذ المشروع إستغرقت اسبوعين شملت تركيب عدادات جديده مع لوازمها وصيانة أعطال على شبكة العدادات الداخلية (المنزلية) التالفة وكذلك مراقبة ادائها، داعياً المواطنين الى عدم التعدي على شبكة المياه من خلال (وصلات غير شرعية) تعمل على استنزاف مصادر المياه المحدودة.

وأضاف بأن البلدية تبذل جهودًا عالية لضمان وصول المياه لكافة المواطنين، وعمل الصيانة الدورية للأعطال الطارئة على الشبكة بشكل دوري وعلى مدار الساعة، مؤكداً أهمية التقنين في استخدام المياه والمحافظة عليها وعدم إسرافها.