القبض على عضوي مكتب الإرشاد عبدالرحمن البر ومحمود غزلان

القبض على عضوي مكتب الإرشاد عبدالرحمن البر ومحمود غزلان
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
ألقت الداخلية المصرية في محافظة الجيزة مساء أمس الاثنين، القبض على القياديين في جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان، وعبد الرحمن البر، بحسب ما أفاد به مصدر أمني لوسائل إعلامية محلية.

ووفقا للمصدر الأمني، فإن الداخلية في محافظة الجيزة تمكنت من ضبط عضو مكتب إرشاد الإخوان محمود غزلان، ومفتي الجماعة عبد الرحمن البر في شقة بالجيزة.

وزعمت المصادر الأمنية أن الرجلين كانا في طريقهما للهروب إلى السودان، وأنه عثرت بحوزتهما على مبالغ مالية.

وجاء ذلك عقب مزاعم أمنية حول كشف مخطط "إرهابي لجماعة الإخوان".

وأفاد بيان أذاعه التلفزيون المصري بأن أجهزة الأمن تمكنت "من رصد وإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي لجمع معلومات استخباراتية لتنفيذ عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها.. خاصة الجيش والشرطة والقضاة والإعلاميين.. بجانب قيادات سياسية وشخصيات عامة.. بتكليف من قياداته في الداخل والخارج لتشكيل خلية إرهابية".

وأضاف البيان أن الإخوان يجمعون معلومات بشأن مؤسسات الدولة ويرسلونها للخارج إلى جهات أجنبية. ولم يسم البيان تلك الجهات. وتابع بأن المخطط يهدف إلى نشر معلومات زائفة "تضر بمصلحة البلاد".

وذكر البيان أن قادة الجماعة كانوا يصدرون تعليمات للخلية منذ عام 2012 إبان حكم مرسي. وقال إن أجهزة الأمن نفذت مداهمات وضبطت أسلحة، ونفذت عددا من الاعتقالات، دون أن يوضح متى جرى ذلك كله.

يُذكر أن أجهزة الأمن المصرية دأبت على الإعلان عن كشف مخططات "إرهابية للإخوان"، طوال العامين الماضيين، تحديدا منذ الانقلاب، ثم تتبعها بمحاكمات صورية تنتهي بأحكام عالية، وصل بعضها الإعدام.

التعليقات