الأوقاف وتيكا شريكان رئيسان في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية

رام الله - دنيا الوطن

بحث وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي سبل التعاون المشترك وتنفيذ عددًا من المشاريع الخيرية مع رئيس مكتب تيكا فلسطين بولاند قورماز، وذلك خلال زيارة قام بها الوكيل الى مقر تيكا بغزة رافقه فيها مدير عام الشئون الإدارية د. وليد عويضة ومدير المتابعة أنور أبو شاويش ومدير الزكاة ا. أسامة اسليم.

وقدم وكيل وزارة الأوقاف شكره وتقديره لمؤسسة تيكا على رعايتها للعرس الجماعي الذي أدخل الفرحة والبهحة على الغزيين، مشيدًا في الوقت ذاته بكلمة بولاند الحماسية خلال الحفل والتي أسعدت قلوب الأهالي الذين شعروا بدعم ومساندة تركيا لهم رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بهم.

وثمن د. الصيفي تنفيذ تيكا للعديد من المشاريع الخيرية في غزة، داعياً الى ضرورة الاستفادة والاستعانة بخبراء أتراك لاستثمار أراضي الوقف بحيث يعود ريعها لصالح الفقراء والمحتاجين وحفظة القرآن الكريم وطلبة العلم، معربًا عن امله في أن تتواصل مسيرة العطاء التركية في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده على هذه الأرض.

وشكر الصيفي تركيا رئاسة وحكومة وشعبنًا لدورهم الريادي ومواقفهم المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، معربًا عن سعادته بزيارة رئيس الشئون الدينية التركية البروفيسور محمد قورماز احساساً منه بالمسئولية الأخلاقية تجاه أبناء فلسطين.

من جهته أكد بولاند على أهمية التعاون المشترك مع الأوقاف، مشيرًا الى أن الأوقاف تمثل الشريك الرئيس لتيكا في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية بقطاع غزة، لافتًا الى أن مكتبه بصدد تنفيذ جملة من المشاريع الرمضانية كافطارات الصائم وتوزيع طرود غذائية وفرش موكيت للمسجد العمري الكبير بغزة.

ودعا بولاند الأوقاف الى ضرورة تزويد مكتبه بأسماء المحتاجين في المناطق لتقديم المساعدة العاجلة لهم على مدار العام حسب الإمكانات المتاحة.