الثقافة وجامعة القدس المفتوحة في طوباس تعلنان نتائج مسابقة القصة القصيرة للعام 2015م

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة/ طوباس حفلا ً ثقافيا ً ؛ للإعلان عن الفائزين في مسابقة القصة القصيرة للعام 2015م،بحضور أحمد أسعد نائب محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية ، والدكتور نضال عبد الغفور مدير الجامعة، وعبد السلام عابد مدير الثقافة، ومديري المؤسسات الرسمية والشعبية،والدكتور أحمد بشارات رئيس المجلس الاستشاري الثقافي وأعضاء من المجلس ، وحشد من المشاركات في المسابقة والمهتمين بالشأن الثقافي.
وفي كلمته رحب الدكتور نضال عبد الغفور بالحضور، ونقل لهم تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، وأشاد بالتعاون الثقافي البناء مع وزارة الثقافة، مشيرا ً إلى أنّ الجامعة لا تركز فقط على الناحية الأكاديمية، بل إنها تهتم بمواهب الطلبة وإبداعاتهم في المجالات كافة، وتتيح لهم الفرصة للتعبير عنها.
وفي كلمته نقل أحمد أسعد تحيات عطوفة محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، مثمنا ً هذه المبادرة الثقافية التي أطلقتها وزارة الثقافة وجامعة القدس المفتوحة؛ بهدف تنمية الحراك الثقافي في المحافظة، وإبراز مواهب الطلبة الأدبية.
وألقت الطالبة قسم أبو لباده كلمة باسم المشاركات في مسابقة القصة القصيرة، شكرت فيها كلا ً من جامعة القدس المفتوحة ، ووزارة الثقافة لدعمهما ورعايتهما للطلبة المبدعين، وتشجيعهم على إبراز مواهبهم الأدبية المتنوعة .
وأعلن عبد السلام عابد مدير الثقافة أسماء الفائزات في مسابقة القصة القصيرة وهن : قسم تحسين أبو لباده التي فازت بالجائزة الأولى عن قصتها ( جرعة وطن ) ، وروضة مصطفى بشارات الفائزة بالجائزة الثانية عن قصتها (لم أعد أنا .. أنا ) ،وتغريد فقها الفائزة بالجائزة الثالثة،عن قصتها ( قوس قزح ) .
هذا وهنأ مدير الثقافة الفائزات والمشاركات اللواتي تقدمن للمشاركة في المسابقة ، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في القراءة والكتابة، والمشاركة الدائمة في الأنشطة الثقافية التي تنظمها الوزارة، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومؤسسات المجتمع المحلي .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز وشهادات التهنئة والتقدير للفائزات والمشاركات في المسابقة ، وعضوي لجنة التحكيم الدكتور أحمد بشارات والأستاذ محمد أمين.