نجوم الطرب العربي يلتئمون بقسنطينة الجزائرية لإحياء الذكرى الثالثة لوفاة وردة الجزائرية

نجوم الطرب العربي يلتئمون بقسنطينة الجزائرية لإحياء الذكرى الثالثة لوفاة وردة الجزائرية
رام الله - دنيا الوطن
تستعد الجزائر لإحياء الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة وردة، وفي هذا الإطار سينظم الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالجزائر بتنسيق مع نجل الراحلة وردة حفلا فنيا يوم 8 يونيو المقبل بقاعة " أحمد باي" بمدينة قسنطينة ( شرق الجزائر ) حفلا غنائيا ضخما، ويأتي هذا الإحتفال تزامنا مع الإحتفالات التي ستعيشها الجزائر بمناسبة عيد الفنان، وكذا العرس الثقافي والفني الذي ستعيشه  قسنطينة عاصمة الثقافة العربية خلال شهر يونيو المقبل.

ومن المرتقب أن يحيي هذا الحفل الكبير أسماء فنية كبيرة من الجزائر والوطن العربي من بينهم زكية محمد ، يوسفي توفيق، وبمشاركة الفنان التونسي صابر الرباعي والعراقيين كاظم الساهر ورضا العبد الله والإماراتي حسين الجسمي واللبناني وائل جسار والأردنية ديانا كرزون  والمصرية غادة رجب والسورية رويدا عطية و المغربية هدى سعد إضافة إلى زكية محمد وتوفيق يوسفي من الجزائر.

الجميل والمثير في هذا الحفل حضور ثلة من النجوم الصاعدين على رأسهم الفلسطيني محمد عساف خريج” آراب آيدل” والليبي أيمن الأعتر خريج “سوبر ستار” .

وفي هذا الإطار أوضح سمير مفتاح، مدير الإعلام بالديوان الجزائري للثقافة والإعلام، في مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية الأربعاء الماضي، أن مجموعة من أصدقاء فنانة الزمن الجميل وردة سيحضرون هذا الحفل، تتقدمهم الفنانة نبيلة عبيد والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي....

ومن جهته دعا سفير الجزائر بمصر نذير العرباوي دار الأوبرا المصرية مشاركة الجزائريين الاحتفاء بذكرى وردة الجزائرية، التي تحل في الـ 17 من الشهر الداخل، على اعتبار أنه لا يمكن إقامة الاحتفالية بدون حضور البلد الثاني الذي عاشت فيه المطربة الجزائرية وأحبته مثلما أحبّت مسقط رأسها الجزائر، مضيفا أنه سيتم التنسيق بين الجانبين المصري والجزائري لإقامة أسبوع ثقافي بين دولتي مصر والجزائر، في إطار احتفالية قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، ستقدم فيه جميع أشكال الفنون الجزائرية من مسرح، وسينما، والفن التشكيلي والروائي، ويعقد في أربعة أو خمسة أيام.

للتذكير، فإن المايسترو بسام بادو الذي سبق له ألأن قاد الفرقة الموسيقية في حفلة قدمتها الفنانة وردة في 2 شتمبر 2011 عن استعداده لقيادة الفرقة الموسيقية التي ستحيي السهرة، وقال المايسترو بسام بادور "أنا سعيد بهذه الفرصة، وأكد حضوره برفقة 15 عازفاً لبنانياً و20 عازفاً جزائرياً".

وعبر رياض قصري نجل الراحلة وردة الجزائرية في تصريح لـ"العربية.نت" عن سعادته الكبرى لوفاء الفنانين العرب لذكرى والدته".

ويتخلل الحفل تنظيم معرض متنقل لباقة من الفساتين التي ارتدتها الفنانة الراحلة في حفلاتها و جولاتها الفنية طيلة مشوارها ومسيرتها الفنية ..

هذا وسيتميز هذا الحفل الفني الكبير بتأدية كل فنان لإحدى أغنيات الراحلة وردة الجزائرية.

يذكر أن فنانة الزمن الجميل، المطربة الجزائرية وردة فتوكي المعروفة فنيا باسم وردة الجزائرية، توفيت في الـ 17 ماي 2012، إثر أزمة قلبية ودفنت في الجزائر بمقبرة العالية بالعاصمة، تجسيدا لرغبتها وهي التي قالت قبل وفاتها "أريد العودة إلى الجزائر فورا".

التعليقات