زيارة وزير الخارجية الالماني وصفقة التبادل

زيارة وزير الخارجية الالماني وصفقة التبادل
كتب غازي مرتجى

يزور وزير الخارجية الألماني مع وفد مكوّن من أكثر من خمسين شخصية قطاع غزة اليوم الاثنين .
زيارات الشخصيات الديبلوماسية وممثلي الدول زادت وتيرتها في الاونة الأخيرة عدا عن الحراك الأُممي غير المسبوق بلقاءات ومباحثات في القطاع لا تُكشف تفاصيلها غالباً .
الأسير عبدالله البرغوثي وهو عميد أسرى حماس في السجون الاسرائيلية طالب قيادة الحركة بالتأنّي في أي صفقة أسرى قادمة , واختار البرغوثي اذاعة محلية في غزة ليقول كلامه على الهواء مباشرة ما تسبّب بعزله انفرادياً لاستخدامه هاتفاً خلوياً .
تصريحات البرغوثي ورد القسام الفوري عليه بأن حريتهم قريبة وواجبة لم تكُن صدفة او محض تقاطع أحداث .
يتزامن ذلك كله مع تسريبات اسرائيلية متواصلة عن جنودها المفقودين في غزة , يُضاف الى ذلك ما كشفه الرئيس أبو مازن بمباحثات لصفقة اسرى عبر قناة اثيوبية بين اسرائيل وحماس .
ألمانيا التي قادت وساطة ناجحة بين حزب الله وإسرائيل سابقاً وتمكنّت من الافراج عن جنود اسرائيليين كانوا بيد حزب الله وفي المقابل الافراج عن أسرى فلسطينيين ولبنانيين معتقلين لدى اسرائيل قادرة على قيادة مباحثات متوقعة بين اسرائيل وحماس للافراج عن الجنود المفقودين في غزة مقابل الافراج عن اسرى فلسطينيين معتقلين في السجون الاسرائيلية .
زيارة وزير الخارجية الالماني والحديث شبه اليومي عن الأسرى الفلسطينيين وصفقة التبادل القادمة يؤكد ان أمراً ما يُطبخ داخل الأروقة وأن صفقة قريبة على غرار "صفقة شاليط" أمراً لا بُدّ منه.

التعليقات