عبر موقع تلفزيون ج :مواضيع وأنشطة متنوعة تحفز ملكة الطفل الابداعية

رام الله - دنيا الوطن
 يقدم نادي تلفزيون ج عبر موقعه الالكتروني http://www.jeemtv.net العديد من المواضيع والأنشطة التفاعلية، وذلك حرصاً منه على تطوير ملكة الطفل الإبداعية بأنواع من المعارف التي تزيد من نموه الفكري والإجتماعي، بحيث يملك في داخله جملة من المواهب التي تجعله دائما يتطلعإلى الأفق .

طرح النادي موضوع أهمية الوقت باعتباره أغلى ما يملكه الإنسان ، فالإسلام اعتنى بمسألة الوقت اعتناءً كبيراً ، وحثّ المؤمن على اغتنام أوقاته في الخير و الطاعات. كان السؤال هو "ما أهمية الوقت في حياتنا؟" فالكثير منا يغتنم وقته اغتناماً جيداً وذلك بأن يجعل له جدولاً يومياً وأسبوعياً يستطيع من خلاله ممارسة هواية معينة أو رياضة ما أو حتى قراءة كتاب يحبه. يحاول السؤال إبراز أهمية الوقت وكيف يجب اغتنامه  من شتى الجوانب. كانت إجابات المشاركين متنوعة تشمل ما بين تنظيم الوقت وكيفية الاستفادة منه في أمور جيدة.

كما يشمل النادي أسئلة أخرى متعلقة بالجانب العلمي والترفيهي والتكنولوجي، مثل موضوع "كيف تساعد التكنولوجيا على التواصل مع الآخرين؟ " و "ماهي مصادر الطاقة المائية!" فالضيف الذي يدخل على الموقع ويقرأ ردود المتفاعلين سينبهر بمدى نضجهموحرصهم على إبداء رأيهم الدائم في مختلف القضايا و رغبتهم الإيجابية في تبادل الأفكار مع الأعضاء الآخرين.

من جانب أخر، يحتوي النادي على قسم الأنشطة الذي يهدف إلى تعليم الأطفال بعض الحرف اليدوية المنزلية السهلة والبسيطة وذلك من خلال اتباع الخطوات الموجودة بالصفحة كصُنع  "علامة صفحة الكتاب" في أربع خطوات، فهذه الأنشطة تصقل موهبة الطفل وتساعد على تنميتها حتى يبتكر بنفسه أشياء جديدة من اختراعه.

يهتم موقع تلفزيون جيم باحتياجات الأطفال والانتباه لميولاتهم من خلال توفير الجو المناسب والملائم لهم الذي يجعلهم أكثر جرأة في المشاركة وإبداء الرأي مع أعضاء النادي من جانب، وتطوير مهاراتهم الإبداعية من جانب آخر من خلال الأنشطة والأعمال اليدوية وحملات العمل الإبداعي التي تبرز ملكاتهم ومواهبهم.

 

التعليقات