بيان إدانة للتفجيرات الارهابية في المملكة العربية السعودية

رام الله - دنيا الوطن
 يدين تيار التغيير الوطني السوري ، التفجيرات الارهابية التي حدثت في المملكة العربية السعودية ، في القديح والدمام ، واستهدفت المساجد والمصلّين فيها ، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى الأبرياء .

ويتقدم تيار التغيير الوطني السوري بخالص العزاء لقيادة المملكة وشعبها ، ولأسر الشهداء ، ولأهالي الجرحى متمنياً لهم الشفاء العاجل بإذن الله .

يرى تيار التغيير الوطني السوري ، في هذه العمليات الإجرامية الجبانة ، جزءاً من المشروع الإرهابي الذي تقوده ايران وأذنابها ، المتضمّنة النظام السوري وحزب الله والميليشيات الطائفية في العراق والخلايا النائمة في السعودية وباقي دول الخليج والعالم .

ويرى تيار التغيير الوطني السوري ، أن غياب المشروع العربي المتكامل في مواجهة هذا المشروع الصهيوإيراني ، والتهاون في ضرب أذنابه وأعوانه ، هو ما أفرز مشروع بديل مشوّه تمثل في نشوء التنظيمات الارهابية المتطرفة من داعش والنصرة ومثيلاتها في الوطن العربي ، التي ادّعت الجهاد وسيلة لإغواء الشباب لتجنيده في مشاريعهم المشبوهة ، والتي تلتقي في كثير من مفاصلها وتجليّاتها مع المشروع الإيراني نفسه .

يؤكد تيار التغيير الوطني أن القضاء على الارهاب المتمثّل بداعش وغيرها ، يكون عن طريق النهوض بمشروع عربي شامل ومتكامل ، توَفّر له كلُّ مقوّمات النجاح في كل المجالات ، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية ، ويؤكّد أن الحلول العسكرية الموضعيّة والجزئية لا يمكنها تحقيق كامل الهدف المطلوب ، ويؤكد أن الحلول الأمنية وحدها لا ولن تفيد في القضاء على الارهاب .

إن استكمال ضرب أحد الرؤوس الصغيرة لهذا المشروع في اليمن هو ضرورة حيوية وملحّة ، ولكن الرأس الأكبر لهذا المشروع هو النظام السوري ، والذي بقطعه سيتم شل حركة هذا المشروع في المنطقة ، والذي لابد من استكماله بضرب قلب مشروعهم الصفوي في العراق وقطع أذرعه وأذنابه هناك .

رحم الله شهداءنا وشهداءكم ، وأشفى جرحانا وجرحاكم ، وأدام شعب المملكة بخير وأمان