البنك العربي يفتتح فرعه الجديد في بيت جالا

البنك العربي يفتتح فرعه الجديد في بيت جالا
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينيّة معالي الدكتور جهاد الوزير وبحضور عدد من وجهاء المحافظة ورجال الأعمال، احتفل البنك العربي بافتتاح فرع بيت جالا الجديد في محافظة بيت لحم، ليرتفع بذلك عدد فروعه العاملة في فلسطين إلى 29 فرعاً.

وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور الوزير في كلمته البنك العربي بافتتاح الفرع الثالث في مدينة بيت جالا، والذي يبين اهتمام البنك في الاستمرار بالتوسع والانتشار في السوق الفلسطيني، حيث يتصدر البنك الجهاز المصرفي بأعلى نسبة من ودائع المعتمدين والتي بلغت 29.9% من اجمالي الودائع في فلسطين. وأكد الدكتور الوزير في كلمته على متانة وقوة البنك العربي حيث بلغ صافي أصوله حوالي 3.1 مليار دولار أي 26.9% من صافي أصول الجهاز المصرفي، كما بلغت صافي أرباح البنك بعد الضرائب عن العام 2014 50.3 مليون دولار أمريكي أي 34%من صافي أرباح القطاع المصرفي الفلسطيني.

وقال الدكتور الوزير "إن تبني المصارف العاملة في فلسطين لاستراتيجية سلطة النقد في التوسع والانتشار على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة التي نعمل فيها، قد ساهم في حماية الاقتصاد الوطني حيث مع افتتاح كل فرع جديد نعمل على تشغيل عدد جديد من الموظفين ونعزز وصول المواطنين لمصادر التمويل بما يتماشى مع أهداف الاشتمال المالي".

كما أشار الدكتور الوزير الى أن سلطة النقد مستمرة في جهودها في المحافظة على متانة واستقرار الجهاز المصرفي من خلال استخدام السياسات والاجراءات الاحترازية مما يحصنه ضد الازمات، فقد أصبحت تجربتنا الناجحة في ادارة الأزمات يحتذى بها ومطلوبة كمرجع للاستفادة منها خاصة في الظروف التي تعاني منها الدول في الوطن العربي. ومن الأساسيات التي عملنا عليها للمحافظة على الاستقرار المالي، تأسيس مؤسسة ضمان الودائع والتي تعمل منذ عام على ضمان ودائع 93% من المودعين في الجهاز المصرفي. وسنعلن هذا الأسبوع عن اطلاق نظام المفتاح الوطني – المرحلة الاولى مع 3 بنوك محلية والذي سيوفر للمتعاملين مع تلك البنوك امكانية استخدام كافة الصرافات الالية بغض النظر عن المصرف وبأسعار مناسبة.

وفي كلمة للسيد جمال حوراني مدير منطقة فلسطين في البنك العربي أعرب عن سعادته بهذا الانجاز والذي يندرج ضمن خطة استراتيجية واضحة وضعها البنك لخدمة معتمديه بالشكل الذي يليق بهم وبمستوى البنك العربي ليبقى دائماً في موقع الصدارة والريادة في قطاع المصارف. وأضاف حوراني أن البنك العربي يسعى من خلال افتتاح هذه الفروع الجديدة الى التواصل الدائم مع معتمديه في مختلف المواقع والتميز والرقي بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم. مشيراً الى أن الفرع الجديد يقدم لمعتمديه العديد من الخدمات المصرفيّة المعتادة مثل فتح الحسابات بمختلف أنواعها، السحب النقدي والودائع وصرف العملات ودفع الفواتير و خدمات التمويل وبطاقات الائتمان بالإضافة الى الخدمات المصرفية المباشرة والتي تتيح للمعتمدين إتمام معاملاتهم المصرفيّة بمنتهى السهولة واليسر وتلبي احتياجاتهم على مدار الساعة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ مجموعة البنك العربي تقدم خدماتها المصرفية حول العالم من خلال ما يزيد على 600 فرع منتشرة في 30 دولة في خمس قارات وقد باشر البنك العربي أعماله في فلسطين منذ عام 1930 .