النائب غنايم يزور كلية أونو ويلتقي طلاب غرناطة سابقاً ويؤكِّد على ضرورة حل مشاكلهم

النائب غنايم يزور كلية أونو ويلتقي طلاب غرناطة سابقاً ويؤكِّد على ضرورة حل مشاكلهم
رام الله - دنيا الوطن
قام عضو الكنيست عن القائمة المشتركة مسعود غنايم (الحركة الإسلامية) بزيارة الكلية الأكاديمية أونو، والاجتماع بطلاب كلية غرناطة سابقاً الذين استوعبتهم كلية أونو لاستكمال تعليمهم والاعتراف بشهاداتهم.

وجاءت الزّيارة بالتّنسيق مع إدارة الكلية ومع اللّجنة الطّلابيّة المكوّنة من الطّلاب: راشد وتد، رمزي صبيحات، ومريم محاجنة. وتهدف الزيارة للاستماع للطلاب والوقوف إلى جانبهم وتقديم المساعدة التي هم بحاجة إليها.

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبيّة من قبل الطّالب راشد وتد الذي ثمّن دور الّنائب غنايم في حل إشكالية الطّلاب ومساعدتهم، وبالتّالي عبّر وتد عن فرحة واعتزاز الطّلاب كون النّائب غنايم وقف إلى جانبهم وساندهم في محنتهم منذ البداية.

ثم استهلّ النائب مسعود غنايم كلامه بالحديث عن أهمية حل مشاكل طلاب كلية غرناطة سابقا، وضرورة مساندتهم في استكمال تعليمهم والاعتراف بشهادتهم. وتحدث كذلك بشكل عام عن أهمية التعليم الأكاديمي في نهوض مجتمعنا وضرورة إيجاد أماكن عمل للخريجين والخريجات.

ثم فتح النّائب غنايم بابًا للنّقاش وتبادل الأسئلة مع الطّلاب.

وأعرب الطّلاب عن ارتياحهم في كلية أونو، مشيرين إلى المعاملة الحسنة التي يلاقونها من قِبَل الإدارة هناك، وأثنوا على منح إدارة الكلّيّة لهم المِنَح الدّراسيّة التي هم بحاجة ماسّة لها بسبب تعطيلهم عن العمل الذي حرموا منه نتيجة لعدم الاعتراف بشهاداتهم من كلّيّة غرناطة. كما تحدث الطلاب عن معاناتهم بسبب عدم الاعتراف بشهاداتهم من كلية غرناطة. وطالب الطّلاب بوضع قضيّتهم على طاولة الكنيست، كونها قضيّة رأي عام وقضية حق للطالبات والطلاب الذين خسروا الكثير من الأموال ومن الوقت في سبيل إنهاء تعليمهم والحصول على شهادة معترف بها تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وبختام الاجتماع، قام كل من النّائب غنايم والطّلاب بالاجتماع مع إدارة كلية أونو والتباحث في سُبُل إيجاد حلول لتقديم أكبر مساعدة للطّلاب تُعينهم على حلّ أزمتهم بالحصول على شهادة معترف بها من قبل الكلية الأكاديمية أونو، والتي تمكّنهم من العمل، وبالتالي كسب لقمة عيش بكرامة.