مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تحوز على نجمتين جديدتين بانضمام الشيفين الشهيرين فيكاس خانا وتاكاجي كازو

رام الله - دنيا الوطن
كشفت ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ (IHG) عن انضمام اثنين من أشهر طهاة العالم إلى سفراء المجموعة للطهي. كما أوضحت المجموعة أن من شأن وجود هذين الطاهيين العريقين تقديم مجموعة واسعة من الأطباق المميزة للنزلاء في فنادق المجموعة في جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وسيقدم سفيرا الطهي الجديدان مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق ليستمتع بها نزلاء فنادق المجموعة، حيث يطرح مطعم الشيف فيكاس خانا، ’جونون‘ في مدينة نيويورك، والذي حاز على نجمة ميشلان الراقية التي تعتبر رمزاً للتميز في عالم الطهي لأربعة سنوات على التوالي، باقة من أشهى الأطباق والوصفات الهندية الأصيلة والمبتكرة. ويشتهر الشيف تاكاجي كازو بمطعمه الفاخر والحائز على نجمتي ميشلان في أوساكا، وسيقدم أطباقاً موسمية من المطبخ الياباني بأسلوبه الخاص ’كيو‘ضمن البرنامج.

ويتميز سفراء الطهي في ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ بخبرتهم الواسعة التي جعلتهم من أفضل الطهاة الحائزين على جوائز، كما ويمثلون باقة متنوعة من المطابخ:

·         المطبخ الهندي مع الشيف فيكاس خانا

·         المطبخ الياباني مع الشيف تاكاجي كازو

·         المطبخ الإيطالي مع الشيف  ثيو راندال

·         المطبخ التايلاندي مع الشيف إيان كيتيتشاي

·         المطبخ الصيني مع الشيف سام ليونغ

·         المطبخ الأسترالي الحديث مع الشيف روس لستد

·         المخبوزات والمعجنات مع الشيف دين بريشنيدر


وقام كل شيف منهم بابتكار 20 وصفة تتنوع ما بين المقبلات إلى الأطباق الرئيسية والحلويات، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع باختيار إحدى هذه الأطباق ضمن المطاعم المختارة ضمن فنادق ومنتجعات المجموعة التابعة لعلامات ’إنتركونتيننتال‘ و’كراون بلازا‘ و’هوليداي إن‘ في المنطقة.

ويتميز الشيف فيكاس بخبرة عالمية المستوى، إذ حقق إنجازات عديدة وشهرة كبيرة في عالم الطهي في جميع أنحاء العالم بعد فوز مطبخه بجوائز عديدة، ونالت كتبه الخاصة بالمطبخ الهندي نجاحاً كبيراً، وحازت على جوائز على نطاق واسع. وسيطلق قريباً كتابه الـ 21 تحت عنوان: "أوتساف- ملحمة الطهي" في مهرجان كان السينمائي ليكون الشيف الأول الذي يطلق كتاباً للطبخ في مهرجان كان. كما سيضيف الشيف فيكاس لمساته الخاصة من التوابل إلى قائمة الطعام في ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ مع أطباق شهية تتضمن ’7سبايس لام سانك‘ الذي يحمل توقيعه، والمكوّن من مزيج من التوابل والكاري باللون البرجندي التي تغطي اللحم المطهو عى نار هادئة، إضافة إلى الطبق الهندي التقليدي ’صدر البط تيليتشيري‘ والمتبل مع الفلفل الطويل من جنوب الهند مع صلصة حليب جوز الهند  ذات القوام اللزج.

وفي حديثه عن دوره الجديد كأحد سفراء الطهي في ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘، علق الشيف فيكاس: "يستمر عالم الطعام والأغذية بالتطور كل يوم، لذلك فمن المهم الحفاظ على قائمة متنوعة من الأطعمة والتي تزداد ابتكاراً وإبداعاً، وفي الوقت نفسه يجب تطوير الجوهر الخاص بالطعام الراقي والفاخر. وأرغب بأن يستمتع الضيوف بالأطباق التي تعتبر بمثابة إعادة ابتكار معاصرة لكثير من الأطباق الهندية التقليدية، وأن يتمكنوا من مشاركة هذه الأطباق الشهيّة على نطاق أوسع من خلال مجموعة مطابخ ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتل‘ التي تعد وسيلة رائعة ليحظى الضيوف بحماس أكبر لتذوق مأكولات المطبخ الهندي الغريبة والخارجة عن النمط التقليدي".

ويتميز أسلوب ’كيو‘ الخاص بالشيف تاكاجي، والذي تعود جذوره إلى ولاية كيوتو في اليابان، بالأطباق الموسمية التي تخاطب جميع الحواس مثل طبق ’جابانيز بيبر بييف‘ مع الفوا والدينجاكو الذي يحمل توقيعه، والمكون من شريحة من لحم البقر مع فوا غرا المقلية، ورشّة من الفلفل الياباني، وكريم ميسو إضافة إلى سلطة البطاطس، المكونة من البطاطس المطهوة على البخار، والخضروات الموسمية، والجمبري والزهور الصالحة للأكل.

وفي هذه المناسبة قال السيد آلان واتس، المدير التنفيذي لعمليات ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يضم مجلس الطهاة لدينا مجموعة من سبعة خبراء من أشهر طهاة العالم مع انضمام الشيف فيكاس والشيف تاكاجي، وعدد لا يحصى من الأطباق الحصرية، وفرصة لتذوق نكهات وأطباق أصيلة. ونسعى بشكل مستمر لتطوير قائمة المأكولات ليستمتع الضيوف بتذوق أشهى النكهات، ولرفع مستوى مطاعمنا، وتعزيز سمعة فنادقنا بصفتها وجهات عالمية لتناول الطعام."

وأضاف: "تركز فلسفتنا على العمل مع الشركاء الأفضل في عالم الأطعمة والمشروبات بغية تقديم الخيارات والبرامج الرائعة التي تشجع ضيوفنا على الاستكشاف والاستمتاع بتجارب جديدة من تذوق الأطعمة، والتي تتضمن منصة ’بار 150‘ التي تشتهر بأشهى الكوكتيلات مع بيرنو ريكار، وكذلك الشراكة الجديدة مع بينفولدز لتقديم خيارات إضافية حصرية من شراب العنب ضمن ’فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال‘".

وتُشغِّل الشركة حالياً أكثر من 800 مطعماً ومقهى في منطقة آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا مع أكثر من 250 فندقاً مفتوحاً عبر 6 علامات تجارية في المنطقة: ’فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال‘، ’فندق إنديغو‘، فندق ’كراون بلازا‘، ’هوليداي إن‘، ’هوليداي إن إكسبريس‘ و’ستايبريدج سويتس‘. وسيتم افتتاح 142 فندقاً ومنتجعاً خلال الـ 3-5 سنوات القادمة، إضافة أكثر من 200 من المطاعم والمقاهي الجديدة التابعة لمجموعة إنتركونتيننتال من الأطعمة والمشروبات.

التعليقات