في ذكري النكبة67..الجبهة الديمقراطية تنظم دوري كروي بالمخيم الغربي لخانيونس

في ذكري النكبة67..الجبهة الديمقراطية تنظم دوري كروي بالمخيم الغربي لخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الرياضية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالمخيم الغربي لمحافظة خانيونس دوري كروي تحت عنوان "بذكري النكبة 67 نجدد عهد الوفاء لشهداء مخيم اليرموك"، اختتم بمهرجان خطابي حضره العديد من الشخصيات والفعاليات الوطنية والسياسية ولفيف من مخاتير ووجهاء المحافظة واللجنة الشعبية للاجئين وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة والمئات من أبناء المحافظة.

وأكد محمد صلاح عضو القيادة المركزية ومسئول فرع غرب خانيونس في كلمته على أهمية إحياء هذه الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تجسد روح التعاون والمحبة والإخاء لدي الشباب الفلسطيني، مطالبا في الوقت نفسه علي ضرورة إخراج المخيمات الفلسطينية من دائرة الصراع القائم.

وشدد صلاح أن أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء والشتات هم ضيوف ينتظرون العودة إلى ديارهم الذي شردوا منها عنوة، مطالبا حركتي فتح وحماس بضرورة الارتقاء إلى تضحيات شعبنا بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية التي تعتبر صمام الأمان لاستعادة حقوقنا الوطنية. موجهاً في نهاية كلمته تحية الشكر والتقدير لكل الفرق الرياضية المشاركة في إنجاح هذا المهرجان الكروي .

وفي كلمة حركة فتح أكد وليد شقورة أمين سر إقليم حركة فتح غرب خانيونس، أن المخيمات الفلسطينية هي جزء رئيسي من قضيتنا الوطنية وامتداد لمشروعنا الوطني. مشدداً على ضرورة حماية المخيمات الفلسطينية من الأيدي التي تعبث بأمن شعبنا وخاصة في مخيم اليرموك باعتباره عاصمة الشتات الفلسطيني.

وأوضح عدنان العصار أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس، على دور اللجنة الشعبية في الدفاع عن أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية وعن حق العودة وتقرير المصير بدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس العربية.

وشكر فريق الاعتصام الرياضي في كلمته الجبهة الديمقراطية قيادة وكوادر وأعضاء على دعمهم وإسنادهم لهذا المهرجان الكروي الذي يساند إخواننا في مخيم اليرموك الذين يتعرضون للتشريد والتهجير مرة أخرى في محاولة للقضاء على حق العودة.

ووجه المشاركون في الدوري الكروي رسالة من مخيم خانيونس إلى مخيمات اللجوء والشتات، قرأها أسامة شكشك عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دعا فيها إلى دعم وإسناد أهلنا في مخيم اليرموك وكل المخيمات الفلسطينية التي تتعرض للاضطهاد والتهجير بهدف القضاء علي حقوق لاجئينا في العودة إلى ديارهم وقفا للقرار الاممي 194  ، مطالبا المجتمع الدولي بالقيام بدوره في حماية أبناء شعبنا في كل المخيمات الفلسطينية .

وفي نهاية المهرجان كرمت اللجنة الرياضية بمشاركة الشخصيات السياسية والاجتماعية فريق الدامور لحصوله علي المركز الأول بفوزه على فريق الساحل بهدفين مقابل لا شيء بكأس الوفاء لشهداء مخيم اليرموك.  كما قامت بتكريم الأخوة في فريق الاعتصام والأخوة الرياضيين اللذين ساهموا بإنجاح المهرجان الكروي. 



التعليقات