رابطة علماء فلسطين تعقد دورة فقه الإصلاح في المعاملات المالية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت رابطة علماء فلسطين دورة فقه الإصلاح الثالثة بعنوان: (فقه الإصلاح في المعاملات المالية)، لرجال الإصلاح والمحكمين الشرعيين في محافظة خان يونس، وقد شارك في الدورة 150 شخصاً من رجال الإصلاح في المحافظة.

وقد تضمنت الدورة المواضيع التالية: دور رجال الإصلاح في إتمام الصلح في الأموال، ألقاها أ. فراس الأسطل، وحق الشفعة بين الفقه والقانون، ألقاها د. إسماعيل الأسطل، وأحكام مخصصات ذوي الشهداء ألقاها سماحة الشيخ إحسان عاشور، والقضاء العرفي في الأموال في ميزان الشريعة ألقاها أ. د. ماهر الحولي، وأحكام الإكراه بالتوقيع على العقود والمخالصات، ألقاها أ. حسام دكة، ولقاء مفتوح مع النائب العام مع أ. إسماعيل جبر.

من جهته قال أ. محمد الفرا رئيس فرع الرابطة بمحافظة خان يونس: " إنَّ الهدف من هذه الدورة هو الارتقاء بمستوى رجال الإصلاح، والمساهمة في التوعية الشرعية، وبيان الأحكام الشرعية التي يحتاجها الناس في هذا الباب ".

وصرح رئيس رابطة علماء فلسطين النائب د. مروان أبو راس معلقاً على هذه الدورة المهمة، أن رجال الإصلاح التابعين لرابطة علماء فلسطين يعملون في مجال الإصلاح بالتراضي وليس من مهامهم القضاء بين المتخاصمين، وهذه الدورات ما هي إلا للتثقيف وزيادة الوعي الديني عندهم.