الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف تختتم مشروع "إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة"

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف مشروع "إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة في قطاع غزة 2015 " الذي تنفذه الجمعية للعام الرابع على التوالي برياض الأطفال في المناطق الريفية المهمشة التي تعرضت للقصف والتدمير في مناطق بيت حانون والشجاعية وشرق البريج وجحر الديك ووادي السلقا وبني سهيلا و الزنة، وذلك بتمويل كريم من مؤسسة كندر الأمريكية.
وفي كلمة لها قالت رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندسة ابتسام سالم: أنه تم تقديم (16278) وجبة غذائية صحية لمدة ثلاثة شهور بمعدل ثلاث وجبات أسبوعيًا لعدد 443 طفل في 6 رياض أطفال في المناطق الريفية والمهمشة من قطاع غزة والتي تقع على خط التماس مع أراضي 1948 وتعرضت للقصف والتدمير خلال الحرب الأخيرة, لافتة الى أن الأطفال المستهدفين يعيشون ظروف اقتصادية صعبة جدا وعليه فقد تم تنفيذ المشروع في نفس الرياض على مدار العام الدراسي (2014-2015) نظرا لشدة معاناة هؤلاء الاطفال نفسيا واقتصاديا.
وأضافت :" حيث عمل المشروع على تحسين مستوى المعيشة ل8 أسر من خلال خلق فرص عمل ل8 سيدات معيلات لأسرتهن تعمل في التعاونيات النسائية المنتجة للمعجنات لمدة 3 شهور متواصلة.
وأشارت سالم الى أن المشروع يهدف إلى تحسين الأمن الغذائي والوضع الصحي ويساهم في تخفيف الضغط النفسي والعبء الاقتصادي على الأطفال وأسرهم والمساهمة في تحسين سلوك الأطفال المستهدفين, و من الناحية الاجتماعية بانعدام الفوارق الاجتماعية بين الأطفال والسلوك العدواني.
كما وقدمت رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف المهندسة ابتسام سالم ومجلس ادارة الجمعية وادارتها التنفيذية بالشكر الجزيل لمؤسس كندر الامريكية وعلى رأسها السيدة هناء الجمل ممثلة مؤسسة كندر الامريكية في قطاع غزة لاهتمامها ومتابعتها للمشاريع والاسهام في نجاحها على الارض لخدمة اطفال الشعب الفلسطيني.
هذا واختتم المشروع بمهرجان عبارة عن يوم ترفيهي للأطفال عبروا فيه عن فرحتهم للتخفيف من معاناتهم من خلال مشاركتهم في الفقرات الاستعراضية وإعطائهم دور كامل في ممارسة ما يرغبون، وإبراز مواهبهم ودعما نفسيا لهم. ومسح آلام الحرب بالتغيير والمشاركة وممارسة الهوايات وذلك خلال رحلة ترفيهية بعيدة عن أماكن سكناهم".
ومن الجدير بالذكر فان الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف قد قامت بتنفيذ العديد من المشاريع ولا تزال بتمويل ودعم من مؤسسة كندر الامريكية وجميع هذ المشاريع موجهه للفئات الفقيرة والمهمشة وخاصة الاطفال والاسر الفقيرة في المناطق المدمرة والتي تعاني من الضعوطات النفسية والاوضاع الاقتصادية السيئة جدا .