"مهجة القدس": الأسير المعزول حمزة أبو صواوين يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

رام الله - دنيا الوطن
أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت، أن الأسير المجاهد حمزة سلامة سليمان أبو صواوين (22) عاماً من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ قد علق إضرابه المفتوح عن الطعام؛ وذلك بعد وعود إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية بتنفيذ مطالبه المشروعة وتحسين ظروف اعتقاله السيئة جدا.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير أبو صواوين القابع في زنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر في ظروف سيئة ومعاملة لاإنسانية من قبل السجانين والإدارة؛ وناشد أكثر من مرة لتحسين ظروف عزله إلا أن الإدارة تجاهلت مطالبه المشروعة.

وحدد الأسير المعزول أبو صواوين مطالبه المشروعة في تحسين ظروف اعتقاله؛ والسماح له بإجراء مكالمة هاتفية مع عائلته والسماح لعائلته بزيارته.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد حمزة أبو صواوين من مواليد 14/04/1993 م؛ وهو أعزب؛ واعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي  بتاريخ 16/06/2013م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 13 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي؛ ويقبع في قسم العزل الانفرادي بقرار من إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية منذ تاريخ 23/02/2015م؛ وذلك بعد قيامه بتنفيذ عملية طعن السجان الاسرائيلي (حاييم أزولاي) في سجن ريمون؛ وذلك رداً على الإجراءات الاستفزازية والقمعية التي قامت بها الإدارة ضد أسرى حركة الجهاد.