كيف قيّم طلاب "التوجيهي" اختبار التربية الاسلامية صباح اليوم؟

كيف قيّم طلاب "التوجيهي" اختبار التربية الاسلامية صباح اليوم؟
رام الله - دنيا الوطن
عزالدين أبو عيشة  

عبر طلاب الثانوية العامة "التوجيهي" ارتياحهم الكبير في تقديم أول اختبار لهم لهذا العام الدراسي 2015 وكان اختبار "التربية الإسلامية" وجرت الاختبارات بشكل موحد في قطاع غزة والضفة الغربية. 

وكان قد توجه صباح اليوم حوالي 81 ألف طالب وطالبة في فلسطين لقاعة الاختبار، حيث جهزت لهم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الداخلية، أجواء مناسبة وبيئة هادئة تتناسب لتقديم الاختبار براحة تامة. 

فيما بلغ عددهم في قطاع غزة حوالي (3500) متقدم، موزعين على (176) قاعة في القطاع، واستطلع مراسلنا خلال جولة اجراها بين طلاب "التوجيهي" رأي الطلاب في الاختبار الأول.
 
الطالبة إيمان أبو حطب من جنوب القطاع تقول لمراسلنا "لقد كان الاختبار جيد، وجميع الأسئلة سهلة، استطعت أن أجاوب عليها جميعًا بدون أي صعوبات". 

وتضيف إيمان إن الاختبار ممتاز مقارنة بالأعوام السابقة، وتم ملاحظة مراعاة الفروق بشكل واضح، مثمنة دور وزارة التربية والتعليم في تسيير الاختبارات بشكل جيد.
 
أما الطالب محمود أحمد من شمال القطاع يتحدث لمراسلنا "لقيت ارتياح كبير في الاختبار ليس كما كنت أتوقع، والاختبار مناسب لي جدا".

وتأمل محمود أن تكون جميع الاختبارات مثل هذا الاختبار، بها من السهولة والقدرة على الإجابة، داعيا التربية والتعليم إلى مراعاتهم في تصحيح الاختبارات. 

من جهته الطالبة ياسمين أبو عيشة من شرق غزة أوضحت أن الأسئلة مناسبة وطريقة العرض لهذا العام مميزة جدًا، وعلى الطلاب التركيز في الإجابة.

وتضيف أن الاختبار منوع وشامل كل المنهج، وتأمل من التربية والتعليم أن يكون كافة الاختبارات مثل هذا الاختبار.
 

ويشاركهم أسعد أبو عجوة من غرب غزة " الاختبار كان موفق ومسهل، اشكر اللجنة التي وضعت الاختبار لأنهم راعوا ظروف القطاع، من حرب وانقطاع التيار الكهربي". 

وأفاد أسعد أن الاختبار مناسب وأسهل مما توقع الطلاب، وهذا العام الاختبارات مناسبة جدا، راجيا من التعليم أن تراعي ظروف غزة في التصحيح 

وأجمع عدد من الطلاب في مختلف مديريات التعليم في القطاع على أن الاختبار كان في متناول الجميع، وأنه نفسيتهم مرتاحة نسبيًا في قاعات الاختبار، متمنين لهم أن تكلل كافة الاختبارات بالنجاح والتوفيق والحصول على نتائج مشرفة.