مجموعة ديار تعقد حلقة نقاش حول "الاعلام والتواصل الاجتماعي"

مجموعة ديار تعقد حلقة نقاش حول "الاعلام والتواصل الاجتماعي"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مجموعة ديار في بيت لحم وضمن برنامج الثقافة والمجتمع المدني وبالتعاون مع مؤسسة جلوبل ريبورتنج السويدية، وكجزء من فعاليات الاحتفالات بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حلقة نقاش حول "الاعلام والتواصل الاجتماعي وأثره على التغيير المجتمعي في السياق العالمي".

وقد شارك في حلقة النقاش عدد من ممثلي المؤسسات الاعلامية، وطلبة برنامجي البكالوريوس في انتاج الأفلام والفنون المعاصرة في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، بالإضافة الى عدد من أعضاء شبكة ديار المدنية الثقافة والمهتمين في مجالات التواصل الاجتماعي.

حيث ناقش الحضور كل من: الصحفية وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات، والسيدة ليندا اومن المدير الاقليمي للصليب الأحمر السويدي والنرويجي، والصحفي بريدراج دراجوسفس من مؤسسة جلوبل ريبورتنج السويدية.

وقد عبر القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار عن سعادته بهذا البرنامج المشترك مع مؤسسة جلوبل ريبورتنج خاصة أنها من المؤسسات المعروفة أوربياً ولها خبرة خاصة في دول البلقان مما يفتح افاق للتعاون مع هذه الدول.

وأكدت السيدة رنا خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير: "ان حلقة النقاش هذه هي الاولى من سلسلة نقاشات توعوية وفريدة حول مواضيع تهم المجتمع الفلسطيني والدولي بحيث تتيح الفرصة للتعبير عن الاراء واحترام الرأي الاخر وتبادل الأفكار والمعلومات بين أشخاص يمثلون ثقافات وسياقات مختلفة".

وتمحور النقاش حول العديد من المواضيع منها: التواصل الاجتماعي وتأثيره على الصورة النمطية للشعوب، وعلى مكانة المرأة في المجتمع، حيث اتسم النقاش بالحيوية والتفاعل الإيجابي، والحوار البناء بين الحضور.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة ديار هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".