شركة الاتحاد للطيران تنظم حملة لمكافحة التدخين لموظفيها

شركة الاتحاد للطيران تنظم حملة لمكافحة التدخين لموظفيها
رام الله - دنيا الوطن
تُنظم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حملة لمكافحة التدخين تستمر على مدار أسبوع تستهدف موظفيها الإماراتيين بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف غداً.

تهدف الحملة، التي تجري فعالياتها في مكاتب وسكن الشركة بأبوظبي ، إلى خفض أعداد المدخنين من موظفي الشركة عبر التثقيف وتوفير الأدوات والدعم اللازم للراغبين في الإقلاع عن التدخين.

تتضمن الحملة إجراء اختبار أول أكسيد الكربون للموظفين الراغبين في الإقلاع إلى جانب تنظيم زيارات من الخبرات لدعم الموظفين الحريصين على منتجات الإقلاع عن التدخين.

سيزور الفعاليات لفيف من المتخصصين والخبراء في طب الجهاز التنفسي وصحة الفم والأمراض النفسية والرئة والأورام الذين يقدمون برامج علاج بديلة وخطط للتخلص من سموم التدخين وعينات مساعدة للإقلاع عن التدخين.

تتضمن الفعاليات باقة من الأنشطة الأخرى مثل تنظيم ماراثون مشي للموظفين، وذلك لدعم الموظفين الراغبين في الإقلاع عن التدخين، علاوة على برامج دعم المدخنين السابقين ومسابقات لخفض نسبة أول أكسيد الكربون.

وبهذه المناسبة، أفادت ناديا بستكي، نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية في الاتحاد للطيران، قائلة: "تمثل مبادرة دعم الموظفين للإقلاع عن التدخين أحد محاور التركيز الرئيسية لفريق الصحة في الاتحاد للطيران."

"يشكل التدخين أحد العوامل المعروفة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الجلد ومشاكل الأسنان والشيخوخة المبكرة وغيرها من الأمراض الكثيرة، ومن واجبنا كمتخصصين في مجال الطب أن ندعم الموظفين الراغبين في الإقلاع عن التدخين للأبد."

تُمثل حملة مكافحة التدخين واحدة من المبادرات الكثيرة التي أطلقها المركز الطبي التابع للاتحاد للطيران. ففي مرحلة سابقة من هذا العام، أقام المركز يوماً عاماً للصحة في المقر الرئيسي للشركة بأبوظبي ووُجهت الدعوة للموظفين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق خدمة الإسعاف للموظفين في نهاية العام الماضي وعيادة السفر للموظفين الراغبين في السفر لأغراض العمل ومراكز اللياقة البدنية المتنوعة التي توفرها الشركة بالمجان للموظفين في إمارة أبوظبي.

يحظى الموظفون المقيمون في أبوظبي برعاية طبية راقية المستوى في المركز الطبي التابع للاتحاد للطيران، والتي تضمّ خدمات مختبرات متكاملة وعلاج طبي وفحص بالأشعة وعيادة أسنان واستشارة تغذية، وأنف وأذن وحنجرة ورعاية أولية وخدمات صحة الطيران.

حصل المركز، الذي يخضع للوائح هيئة الصحة في أبوظبي والهيئة العامة للطيران المدني، على جائزة عيادة العام في 2013" من جانب الهيئة العامة للطيران المدني وذلك تقديراً لدوره كواحدة من أبرز مراكز طب الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع المركز في مجمع الاتحاد بلازا ويضمّ نحو 30 متخصص وخبير في مجال الطب، من بينهم 10 أطباء مؤهلين."