أطفال الأونروا يُنظمون مسيرة رمزية صامتة!

أطفال الأونروا يُنظمون مسيرة رمزية صامتة!
رام الله - دنيا الوطن
نظّم البرلمان الطلابي في مدرسة مرج بن عامر – الاونروا، بالتعاون مع حركة السلام الدائم، مسيرة طلابية حقوقية، تحت عنوان "أحلم بالسلام"، جابت مخيم عين الحلوة وذلك يوم الثلاثاء 27 آيار 2015.

تأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة من الانشطة الحقوقية التي تُنفذها طالبات البرلمان منذ أشهر وتهدف لرفع الوعي لدى زملائهم ولدى المجتمع المحلي حول حقوق الطفل وحول الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الاطفال الفلسطينيون في لبنان
واللاجئون من سوريا الى لبنان، مستندين بذلك على إتفاقيتي حقوق الطفل والانسان.

إنطلقت هذه المسيرة الصامتة التي تقدمتها الطالبات من باحة مدرسة المرج مرورًا بالشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة، وصولًا الى مدرسة السموع. وحملت الطالبات خلال هذه المسيرة يافاطات من كتاباتهن تحمل العنوانين التالية: "لا للعنف ضد
الاطفال"، "أعطوني طفولتي"، "المادة 3 حقي في الحماية والرعاية الشاملة"، "احلم بالسلام"، إضافة الى رفعهّن لحمامات السلام البيضاء التي صممنها كتعبير عن رسالتهم الحقوقية وأملهم في العيش بسلام و أمان.

وكانت وقفة اعتصامية تعبيرية ختامية لبعض الوقت، أمام مدرسة السموع، حيث ألقت طالبات برلمان الصف السادس الأساسي كلمة طالبن فيها المجتمع الدولي حماية حق الطفل الفلسطيني في التعليم والرعاية والحماية من العنف، كما ألقت الطالبة "بتول شقرا" كلمة بإسم الطلاب الفلسطينيين اللاجئين من سوريا.

تصوير فادي عنان 










التعليقات