انعقاد الموتمر الصحفي ايذانا ببدء فعاليات المؤتمر الاوروبي الثاني لمناصرة اسرى فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
بحضور  اْ. محامي علي ابوهلال  مدير عام دائرة شؤون المغتربين والدكتور خالد الحمد المنسق العام للمؤتمر الاوروبي الثاني لمناصرة اسرى فلسطين والاعلامي لافي خليل والسيده ناديه سمور والسيده ليلى عيساوى والدة الاسير سامر العيساوي  انطلق المؤتمر الصحفي في تمام الساعه 12 ظهرا في قاعة ميرنج بلاتس 1 ، حيث تحدث الاعلامي لافي خليل مرحبا بالحضور ومقدما للمتحدثين الرسميين ، وتحدث د. خالد الحمد المنسق العام حول المؤتمر ومدى اهميته بالنسبه لقضية الاسرى ومايعنيه انعقاد المؤتمر في اوروبا ، كما اشار الى حجم المشاركه الرسميه من قبل برلمانيين اوروبيين موزعين على عدد من الدول الاوروبيه مرحبا بهذا الحضور وداعيا الى مشاركه اوسع في خطوه لتشكيل تحالف برلماني اوروبي مساند لقضية الاسرى وحقوقهم .

وتحدث ا.علي ابوهلال مدير عام دائرة المغتربين _ م ت ف عن الجهود التي تبذلها دائرة شؤون المغتربين بصفتها الراعي الاساسي لمؤتمر مناصرة الاسرى في اوروبا وبصفتها الحاضنه الرئيسيه للجاليات الفلسطينيه في كافة انحاء اوروبا والامريكيتين ودول البلقان وروسيا ، وتقدم بالشكر للحمله الاوروبيه لمناصرة الاسرى على مايقدموه من جهد لدعم قضية الاسرى الفلسطينين في الساحه الاوروبيه وابراز قضية الاسرى بطريقة تتيح العمل على ايجاد تحالف قادر على دعم الاسرى وحريتهم ، كما اشار الى عزم الدائره في عقد مؤتمر لمناصرة الاسرى في امريكا اللاتينيه وعن الجهود التي تبذلها الدائره في قضية مقاطعة المنتوجات الاسرائيليه .

وتحدثت والدة الاسير سامر العيساوي عن هموم الاسرى ومايعانونه من قهر وظلم داخل سجون القمع الصهيونيه ، كما اشارت حول معاناة والدات الاسرى واهاليهم في منعهم لزيارة ابنائهم داخل السجون الاسرائيليه .

وفي نهاية المؤتمر قام الاعلامي لافي خليل والسيده ناديه سمور باتاحة الوقت للاعلاميين المشاركين بطرح الاسئله للاجابه عليها .