اصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين الاسبوعية

رام الله - دنيا الوطن
أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري .

وقام الجنود باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم ، وملاحقة المتظاهرين حتى مشارف القرية، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واحتراق مساحات واسعة تعود للمواطن محمود عبدالهادي سمارة، وأشرف الخطيب، وتيسير الخطيب.


وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، كرتات حمراء كتب عليها طرد اسرائيل من الفيفا، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتاتي فعالية هذا اليوم لدعم الطلب الفلسطيني بتجميد عضوية اسرائيل في الفيفا، ودعما للوفد الفلسطينين ومؤازرته في ظل ما يتعرض له من ضغوط للتراجع عن طلبه.